تواصل الإدانات لجريمة قوى التحالف السعودي في الحوك بالحديدة

اخترنا لك

أدانت وزارة الصحة اليمنية بشدة جريمة قوى التحالف السعودي في الحديدة واعتبرتها عملا اجراميا في سياق سلسلة الجرائم التي يرتكبها التحالف منذ ست سنوات.

الخبر اليمني – خاص

وقالت الصحة في بيان لها، إنها تتابع الوضع للحالات المصابة، وفيما تقدمت بالتعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى، ودعت المحافل الدولية ومنظمة حقوق الانسان للضغط على دول التحالف لوقف استمرار هذه الجرائم، وتكثيف جهود الأمم المتحدة لوقف هذه الهجمات فوراً للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين.

واعتبرت الصحة أن هذا الاستهداف والتصعيد والقصف للمناطق السكنية والأعيان المدنية مؤشر على استهتار التحالف ومسلحيه بحياة المدنيين.

من جانبه أدان عضو المجلسِ السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي الجريمة، معتبراً اِياها عملاً إرهابياً متعمداً، داعياً إلى تحقيق دولي فيها وكل جرائم التحالف  في اليمن.

و عبروا اهالي الحي المستهدف عن ادانتهم الواسعة لهذه الجريمة النكراء والتي تكشف للأمم المتحدة والعالم بأسرة قبح وحقيقة نوايا التحالف خاصة فيما يخص الاتفاقات الدولية والانسانية التي يتحدث عنها في وسائله الاعلامية المفبركة للحقيقة.

لم يأت العام الجديد بشيء جديد لليمنيين، فلم يمر منه يوم واحد حتى دشنت دول التحالف السعودي العام، باستهداف بوابة احدى صالات الاعراس المكتظة بالنساء، بسقوط عدد من القذائف على الصالة بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

 

 

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة