متحدث قوات صنعاء يكشف عدد طائرات التحالف التي اسقطتها دفاعاتهم خلال 2020

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء، الإثنين، اجمالي عمليات وحدتي سلاح الجو المسير والدفاع الجوي التي نفذتها خلال 2020، ضمن الرد على التحالف الذي يشن حرب على اليمن منذ مارس 2015.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي، أن وحدة سلاح الجو المسير في قواتهم نفذت أكثر من 5613 عملية هجومية واستطلاعية خلال العام 2020، منها 267 عملية هجومية لسلاح الجو المسير استهدفت العمق السعودي و180 عملية هجومية استهدفت مواقع ومعسكرات القوات الموالية للتحالف في الجبهات الداخلية.

وأكد أن”معظم عمليات سلاح الجو المسير نجحت في تحقيق أهدافها لا سيما تلك العمليات التي استهدفت منشآت العدو”، مشيرا إلى أن يؤكد “مستوى اهتمام القيادة في تعزيز القدرات العسكرية والاهتمام بجانب البحوث والتطوير والصناعات”.

وأشار العميد سريع إلى أن “الأجيال الجديدة من المسيرات الهجومية التي لم نكشف عنها بعد تتمتع بقدرة عالية سواء على مستوى السرعة أو إصابة الهدف أو حتى القوة التدميرية”.

وحول ما حققه الدفاع الجوي في قوات صنعاء قال العميد يحيى سريع إن قوات دفاعهم الجوي نفذت خلال عام 2020 أكثر من 730 عملية بين إسقاط وتصدٍ وإجبار على المغادرة.

وأوضح أسقطنا “67 طائرة حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية خلال عام 2020 أبرزها طائرة تورنيدو في الجوف، وطائرتين من طراز CH-4 في منطقتي نهم ومجزر”.

وأضاف متحدث قوات صنعاء في مؤتمره الصحفي “تمكنت قوات الدفاع الجوي من إعاقة الطيران الحربي المعادي من تنفيذ مهام عدائية في الجبهات وأدت إلى عدم قدرة طيران العدو على الدخول في أجواء بعض المناطق”.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة