نائب مدير التوجيه المعنوي في صنعاء يدعو البرلمان لسن قانون يجرم الترويج للتطبيع

اخترنا لك

دعا نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر، الإثنين، البرلمان اليمني إلى تجريم كافة أشكال التطبيع مع الكيان “الإسرائيلي” أو الترويج له، عبر إعداد مشروع قانون حول ذلك.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لصحيفة “26 سبتمبر” اعتبر العميد ابن عامر أن القانون سيعمل “على تحصين المجتمع بشكل كبير ضد دعوات التطبيع التي قد تأتي مغلفة وتحت مسميات وأشكال عدة”.

وقال العميد ابن عامر إن “هناك مسؤولية كبيرة تقع على المشرع اليمني في مثل هذه المرحلة التاريخية التي تتجه فيها بلدان عربية نحو التطبيع الذي لم يعد يقتصر على التطبيع مع السلطات والأنظمة بل أصبح يركز بدرجة أساسية على الشعوب وهو ما نلاحظه في تغيير مناهج التعليم في السعودية والمغرب ودول عربية أخرى إضافة الى العلاقات التجارية والثقافية بين الدول المطبعة والعدو الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن القانون الذي سيجرم التطبيع “يمكن ان يتضمن عقوبات ضد كل من يروج للعدو الإسرائيلي أو لعملية التطبيع بأي شكل من الأشكال لاسيما في وسائل الإعلام وفي منصات التواصل”.

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة