محاولة سعودية لجر إسرائيل إلى مستنقع اليمن

اخترنا لك

واصلت صحف سعودية ، السبت، إجراء تصريحات مع مسؤولين عسكريين إسرائيليين بشأن إمكانية التدخل في اليمن في خطوة عدت بأنها محاولة من الرياض التي تقود تحالف من 17 دولة  للحرب على اليمن  منذ العام 2015  لجر إسرائيل التي تطمح لتطبيع مع الدول العربية  والتواجد في أهم منطقة استراتيجية بالخليج إلى مستنقع الحرب على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأجرت صحيفة ايلاف مقابلة مع مسؤول القسم السياسي والامني بوزارة الدفاع الإسرائيلية  زوهر بالتي تعد الثانية من نوعها  في أقل من شهر بعد مقابلتها السابق مع متحدث الجيش العبري.

ونقلت الصحيفة عن بالتي قوله أن بلاده بمعية السعودية والإمارات تقف في وجه إيران في المنطقة، ملوحا بتدخل بري وبحري وجوي في حال تعرضت بلاده لتهديد من “اليمن أو العراق”.

ومع أن بالتي حاول مجاراة الطموح السعودي لتدخل إسرائيلي ينقذها في اليمن، إلا أنه كشف عدم قدرة بلاده في  مجابهة من وصفهم “الحوثيين” عبر التأكيد بأن بلاده لن تعتدي على أحد في رسالة حاول من خلالها تهدئة تصعيد  صنعاء التي  توعد قادتها قبل أيام برد قاسي على تحركات إسرائيلية  في البحر الأحمر، ناهيك عن قصر دور بلاده في مواجهة ايران على سوريا ولبنان مقابل السعودية والإمارات في اليمن- حد قوله، وهي رسالة أكد فيها بعدم رغبة بلاده في توسيع قاعدة المواجهات.

ومع أن اسرائيل التي نشرت مؤخرا غواصات واستحدثت مواقع في سقطرى اليمن، تشارك بتحالف السعودية والامارات عبر تقديم الدعم اللوجستي وفق اعترافات وزير دفاعها السابق، الإ أنها تعيش منذ اطلاق صنعاء تهديداتها قبل أسبوع حالة رعب برزت بقيام تل أبيب بنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأقوى عالميا “القبة الحديدية” في مدن البحر الأحمر وتحديدا ايلات تحسبا لهجمات من قبل من وصفهم ناطق الجيش الإسرائيلي بـ”الحوثيين”.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة