استهداف قائد بارز بعد رفض إخلاء المخا.. طارق يصعد ضد العمالقة بالساحل الغربي

اخترنا لك

أصيب قائد بارز في الوية العمالقة الجنوبية، المنتشرة في الساحل الغربي لليمن، السبت، بمحاولة اغتيال نفذها مجهولين.

يأتي ذلك بعد ساعات على توتر متصاعد مع فصائل طارق صالح بفعل رفض العمالقة إخلاء مواقعها في المخا .

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين استهدفوا موكب قائد اللواء الثامن عمالقة العميد محمد علي الصالحي  بعبوة ناسفة فجروها خلال مروره بالقرب من مواقع تابعة لقوات طارق صالح بأطراف التحيتا.

ولم تعرف دوافع الهجوم أو هوية الجهة المنفذة، لكن توقيتها المتزامن مع توتر بين هذه الفصائل الجنوبية وفصائل طارق تشير بأصابع الاتهام لطارق الذي خاض صراع مرير ضد هذه الفصائل  خلال السنوات الماضية وصل حد التفجيرات والاغتيالات.

وكانت مدينة المخا، أبرز معاقل طارق، شهدت خلال الساعات الماضية توتر بين الطرفين عقب توجيه طارق صالح قائد القوات المشتركة باخلاء مواقع اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده حاليا أبو عيشة العدني المحسوب على السعودية والإصلاح.

ورفض قائد اللواء توجيهات طارق باعتباره لا يتلقى التوجيهات منه وهو ما اثار حفيظة طارق الذي يحاول تقليص وجود العمالقة في مناطق سيطرته خصوصا الفصائل التي ترفض الانخراط تحت لواء القوات المشتركة ويخشى طارق تحريكها من قبل اطراف معادية كالإصلاح الذي يكثف تحركاته لاقتحام الساحل الغربي.

ولا يزال التوتر مستمر، بعد أن تطور خلال الساعات الماضية لمواجهات محدودة بين الطرفين ، وفق المصادر.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة