جوجل وفيسبوك وشركات تقنية أخرى تتبرع لبايدن

اخترنا لك

أصدرت لجنة بايدن الافتتاحية قائمة بجميع المساهمين الذين تبرعوا بأكثر من 200 دولار ، لكنها لم تحدد المبلغ الذي تبرع به كل مساهم.

فوكس نيوز-ترجمة الخبر اليمني:

تأتي الأخبار التي تبرعت بها Google للجنة الافتتاحية وسط غضب محافظ بعد أن قالت شركة التكنولوجيا إنها ستعلق قائمة منصة التواصل الاجتماعي Parler من متجر Play الخاص بها ، مشيرة إلى الفشل في تعديل “المحتوى الفاضح” المتعلق بالعنف في مبنى الكابيتول الأمريكي هذا الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك ، حصل موظفو Big Tech على مناصب عليا في الفريق الانتقالي لبايدن-هاريس ويثير الجمهوريون مخاوف من أن الإضافات إلى الفريق والإدارة التالية “دليل” على أن وادي السيليكون “يعمل جنبًا إلى جنب” مع السياسيين الديمقراطيين .

ما لا يقل عن تسعة أعضاء مختلفين من فريق بايدن الانتقالي أو مستشارين شغلوا مناصب في  Facebook أو Google أو  Twitter . وعمل العديد من أعضاء الفريق الانتقالي في إدارة أوباما قبل الانضمام إلى أحد عمالقة التكنولوجيا ثم عادوا لاحقًا إلى السياسة كجزء من فريق بايدن.

لا تعد تبرعات الشركات للجان الافتتاحية أمرًا غير معتاد ، وقد تم إدراج Microsoft على أنها قدمت 500 ألف دولار من المعدات إلى لجنة تنصيب ترامب في عام 2017 ، حسبما ذكرت CNBC . تم إدراج Google على أنها تعطي 285000 دولار.

تلقى بايدن ما يقرب من 12 مليون دولار من المساهمات من الموظفين في صناعة “الإنترنت” خلال حملة عام 2020 ، وفقًا لمركز السياسة المستجيبة .

الشركات والمنظمات الأخرى المدرجة في قائمة الجهات المانحة للجنة بايدن الافتتاحية تشمل Comcast و Qualcomm و Boeing و United Food and Commercial Workers و International Brotherhood of Electric Workers.

وقالت اللجنة الافتتاحية إنها رفضت أخذ أموال من شركات الوقود الأحفوري أو مديريها التنفيذيين أو شركات PAC التي نظمتها.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة