هكذا ردت قيادات حركة أنصار الله على تهديد واشنطن بتصنيف الحركة جماعة إرهابية

اخترنا لك

قرارات مالية للانتقالي تعزز انفصال عدن وتمهد لعمل عسكري

اتخذت سلطة الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، السبت، قرارات مالية وعسكرية من شأنها تمهد لانفصال عدن  عن "الشرعية" في...

صنعاء تعلن تحرير 18 أسير من قواتها في جبهة مأرب المشتعلة

أعلن رئيس لجنة شؤون الأسرى في صنعاء عبد القادر المرتضى، الأحد، نجاح صفقة تبادل جديدة عبر وساطة محلية في...

طارق يتهم “الإخوان” بتصفية قياداته في مأرب

لقيت قيادات بارزة  في صفوف الفصائل المدعومة إماراتيا، الثلاثاء، مصرعها  في مدينة مأرب، أبرز معاقل الإصلاح الموالي لقطر وسط...

أدان القيادي البارز في حركة أنصار الله وعضو المجلس السياسي الأعلى أي تصنيف من جانب واشنطن لحركة أنصار الله  بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأمريكي نية واشنطن تصنيف الحركة إرهابية .

الخبر اليمني

وقال الحوثي في منشور له على تويتر الحوثي  : إن أمريكا هي مصدر الإرهاب، وسياسة إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ‎ترامب إرهابية، وتصرفاتها إرهابية، وما تقدم عليه من سياسات تعبر عن أزمة في التفكير ،  أن الإعلان الأمريكي هو تصرف مدان، ونحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو أي إدارة.

وأضاف القيادي البارز : لا يهم الشعب اليمني كونها – أي الولايات المتحدة – شريكا فعليا في قتله وتجويعه .

بدوره علق الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله اليمنية  محمد عبد السلام قائلاً  :  إن الموقف الأمريكي ليس بجديد، مشددا في الوقت نفسه على أن الإدارة الأمريكية فشلت في كل ملفاتها في المنطقة، ما أدى إلى تأجيج حالة السخط ضدها وضد حلفائها في المنطقة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيته تصنيف جماعة أنصار الله اليمنية منظمة إرهابية أجنبية.

 

 

أحدث العناوين

خارطة المواجهات تقترب من احياء المدينة وصحفي يتهم قيادات بتسهيل وصول الحوثيين إلى البلق الأوسط

شن الصحفي المأربي، محمد بن سوده، الاثنين، هجوم عنيف على قيادات عسكرية ومحلية ، خلال لقاء مع قناة بلقيس...

مقالات ذات صلة