إجهاض محاولة سعودية لإعادة توطين هادي في عدن

اخترنا لك

أفشل المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الاثنين، محاولة سعودية لإعادة توطين  قوات هادي في محافظة عدن، أهم معاقله .

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت ألوية الحماية الرئاسية التابعة لهادي، تلقيها بلاغا من اللجنة السعودية المكلفة بتنفيذ اتفاق الرياض بوقف عملية ادخال اللواء الأول حماية رئاسية التي كانت أبلغت قواتها هادي باحتمال ادخاله مساء – الاحد- فجر الاثنين.

ولم تحدد  هذه الفصائل المتمركزة حاليا في مدينة شقرة دوافع إلغاء عملية نشر اللواء الذي يقوده سند الرهوة أبرز أذرع نجل هادي في قصر المعاشيق، لكنها ألقت باللوم على الامارات التي اتهمتها بدفع اتباعها نحو المماطلة لإجهاض تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال الشق العسكري منه.

في السياق، كشفت مصادر في الانتقالي أسباب رفض المجلس نشر قوات الحماية الرئاسية في عدن، مشيرة إلى أن قيادات المجلس أبلغت اللجنة السعودية بضرورة تزمين انتشار الحماية الرئاسية في عدن مع إعادة تموضع قوات النخبة في شبوة وهي خطوة ترفضها قوات هادي التي تصر على تنفيذ الخطوة الأولى من اتفاق الرياض والمتعلق بوضع عدن والتي لم ينفذ الانتقالي منها شيء.

وكانت فصائل الانتقالي استبقت محاولة السعودية لنقل قوات هادي من ابين بإغلاق عدن عبر  خطة عسكرية شملت انتشار بمختلف أنواع الاليات ومطاردة الاطقم العسكرية والأمنية الغير محسوبة على المجلس.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة