مشرعون أمريكيون: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يعرض ملايين اليمنيين للخطر

اخترنا لك

قال موقع فوكس الأمريكي إن قرار الإدارة الأمريكية معارضة شديدة من الحزبين مما قد يشير إلى أن الكونجرس قد يسعى لعرقلة هذه الخطوة.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

ونقل الموقع عن النائب جريجوري ميكس ( ديمقراطي من نيويورك) ، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ، إن التصنيف “قصير النظر ويعرض حياة الشعب اليمني للخطر”.في حين قال السناتور تود يونغ (الجمهوري عن ولاية إنديانا) ، الذي طالما انتقد سياسة الإدارة في اليمن ، إن القرار كان “زلة أخرى في نهج الولايات المتحدة المضلل منذ سنوات طويلة تجاه الصراع في اليمن”.

وبحسب الموقع فإن لدى أعضاء الكونجرس لديهم سبب وجيه للاعتقاد بأن: من الممكن أن يكون بومبيو وإدارة ترامب قد جعلوا الحياة أسوأ بكثير لعشرات الملايين من اليمنيين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة الإنسانية.

ويلفت الموقع إلى أن أمريكا منذ 2015 دعمت حرب التحالف في اليمن، وزودت بالوقود الطائرات الحربية السعودية التي ألقت قنابل على اليمن وقتلت الكثير بمن فيهم الأطفال.

ورأى الموقع أنه إذا   واصلت الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية ، فسيكون من الصعب على هذه المنظمات الإنسانية تقديم الدعم خوفًا من الملاحقة القضائية المحتملة من قبل حكومة الولايات المتحدة، كما أنه نتيجة لذلك ، “من المرجح أن يتم تقليص المساعدات الإنسانية بشكل كبير” ، كما قال سكوت بول ، مسؤول السياسة الإنسانية في منظمة أوكسفام. وأضاف أن التصنيف من المرجح أن يخيف الشركات الأجنبية والمستثمرين والبنوك ، مما يؤدي إلى زيادة تدمير الاقتصاد اليمني المترنح. أخبرني سكوت: “ستصبح الخدمات أقل توفرًا ، وستصبح السلع أكثر تكلفة ، وقدرة الناس على الدفع ستكون أقل.”

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن بايدن يعارض التصنيف وقد يسعى إلى قلبه بمجرد توليه منصبه. هذا أمر سهل القيام به بشكل قانوني – يمكنه فقط أن يقول إن الحوثيين لا ينبغي أن يكونوا على القائمة – ولكن من الصعب القيام بذلك سياسيًا ، حيث قد يشجب بعض أعضاء الكونجرس وحتى شركاء الولايات المتحدة مثل المملكة العربية السعودية هذه الخطوة.

وخلص الموقع إلى أن الحوثيين ليسوا الخاسر الحقيقي  في تصنيف المنظمات الإرهابية وإنما سيكون ملايين اليمنيين يكافحون بالفعل للبقاء على قيد الحياة بسبب الحرب التي شاركت فيها الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة