مصر .. تصفية شركة الحديد والصلب بعد 67 عام على إنشائها

اخترنا لك

أعلنت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، يوم أمس الإثنين، موافقتها على تصفية نشاط الحديد والصلب بعد 67 عاما على تأسيسها، بسبب ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا.

مؤشر-الخبر اليمني:

كما قررت أيضا تأسيس شركة مساهمة جديدة لنشاط المحاجر على أن يدخل القطاع الخاص شريكا فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

ووفقا لبيانات الجعية العمومية، فإن الشركة يعمل بها 7114 عاملا، وأن الإنتاج توقف بالشركة بشكل متكرر نتيجة تقادم الآلات والمعدات وعدم توافر الخامات اللازمة.

وأفادت هذه البيانات أيضا بأن الشركة تكبدت خسارة بنحو 274 مليون جنيه في الربع الأول من السنة المالية 2020-2021 مقابل 368 مليونا قبل عام، كما أن مديونيات الشركة في 30 سبتمبر/ أيلول 2020 بلغت 6.3 مليار جنيه.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع خبر تصفية شركة الحديد والصلب، واعتبروها فصلا جديدا من مسلسل التفريط في الأصول المصرية وإخضاع المؤسسات الوطنية لسيطرة الجيش.

وشركة الحديد والصلب المصرية هي شركة مساهمة مصرية، وأكبر شركة للحديد والصلب في مصر، وتأسست عام 1954 بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر باعتبارها أول مجمع كامل للحديد والصلب في العالم العربي، وتقع في حي التبين أحد ضواحي القاهرة الكبرى، وتتبع للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة