بيان الاتحاد الأوربي بشأن تصنيف أنصار الله “منظمة إرهابية”

اخترنا لك

أدان الاتحاد الأوربي تصنيف الولايات المتحدة لأنصار الله كمنظمة إرهابية أجنبية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأصدر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوربي بيان فيما يلي نصه:

إن تصنيف الولايات المتحدة لأنصار الله كمنظمة إرهابية أجنبية ، بالإضافة إلى تعيين ثلاثة من قادتها ، يهدد بجعل الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل شامل للصراع اليمني أكثر صعوبة. وسيؤدي إلى تعقيد المشاركة الدبلوماسية اللازمة مع أنصار الله وعمل المجتمع الدولي في الشؤون السياسية والإنسانية والتنموية.

يشعر الاتحاد الأوروبي بالقلق بشكل خاص بشأن تأثير هذا القرار على الوضع الإنساني في اليمن ، الذي يواجه حاليًا خطر انتشار المجاعة على نطاق واسع. من المحتمل أن يكون لهذا التصنيف آثار معطلة على إيصال المساعدات الإنسانية التي يمولها المجتمع الدولي ويزيد من تفاقم الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن أكثر من خمس سنوات من الصراع.

لا يزال الاتحاد الأوروبي مقتنعًا بأن الحل السياسي الشامل وحده هو الذي يمكن أن ينهي الصراع في اليمن وسيواصل تعزيز الحوار بين جميع الأطراف. بالتنسيق مع المجتمع الدولي ، يقف الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لدعم الجهود التي تخفف من تأثير التعيين على تقديم المساعدة وعلى الاقتصاد ، مع إيلاء اهتمام خاص لوظائف القطاع الخاص.

إقرأ أيضا:

أحدث العناوين

تفاصيل عملية “السابع من ديسمبر” لصنعاء في العمق السعودي

كشفت قوات صنعاء،اليوم الثلاثاء،تفاصيل العملية العسكرية الواسعة المسماة عملية السابع من ديسمبر والتي نفذتها يوم أمس في العمق السعودي...

مقالات ذات صلة