ترامب يعتبر مساعي عزله سخيفة وتتسبب في غضب شعبي هائل

اخترنا لك

هادي يواصل استفزاز الانتقالي بإعادة قيادات حكومته والانظار تتطلع للميسري وبن دغر

واصل هادي والإصلاح، الاثنين، استفزازهم للمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات في عدن، في خطوة تشير إلى نيتهم تفجير الوضع عسكريا. خاص...

كيف يساعد الوالدين أبنائهم أيام الإختبارات ؟

الطفل يحتاج في  أيام الامتحانات، لجو صحي ليستطيع الإستعداد جيدا ً وعلى الآباء والأمهات أن يشعروا بالمسئولية تجاه أطفالهم...

Violent explosion at headquarters of Saudi coalition in Abyan

A fierce blast hit the Saudi-led coalition headquarters on Monday in southern province of Abyan, local sources said. The sources...

قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن مساعي عزله من منصبه، التي تجري في أروقة الكونغرس، “سخيفة تماما” وتتسبب بـ”غضب شعبي هائل”.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال ترامب الذي كان يتحدث لدى مغادرته البيت الأبيض على متن المروحية مارين وان في زيارة إلى تكساس، إن إجراءات عزله المحتملة في مجلس النواب، الأربعاء، هي “استمرار لأكبر حملة مطاردة في تاريخ السياسة”.

وأضاف إن الحظر الذي فرضته منصات التواصل الاجتماعي على حساباته كان “خطأ كارثيا”.

وتبرأ ترامب من العنف الذي صاحب اقتحام مقر الكونغرس في السادس من يناير الجاري، وقال “لا نريد العنف.. إذا قرأت خطابي.. ما قلته كان مناسبا تماما”،  وأتهم حركة “أنتيفا” بضلوعها في أحداث الكابيتول، وفقا لما نقله موقع “أكسيوس”. 

ويجري الإعداد لإجراء من شأنه أن يسجل في التاريخ، وقد يرهن المستقبل السياسي المحتمل لترامب الذي قد يصبح أول رئيس أميركي يواجه مرتين اتهامات في الكونغرس ضمن إجراءات عزل.

وسينظر الكونغرس في نص الاتهام، الأربعاء، على أن يُجري تصويتا في اليوم نفسه.

ومن المتوقع أن يتم تبني النص بسهولة إذ يدعمه عدد كبير من الديمقراطيين في مجلس النواب. وهذا يعني فتح إجراء عزل ثان بحق الرئيس الأميركي.

لكن الشك يبقى محيطا بمسار ونتيجة المحاكمة التي يفترض أن تجري لاحقا في مجلس الشيوخ، والذي يعد حاليا غالبية جمهورية. وسيتولى الديمقراطيون السيطرة عليه في 20 يناير، لكنهم بحاجة لجمع أصوات العديد من الجمهوريين من أجل بلوغ غالبية الثلثين المطلوبة لإدانة الرئيس.

لكن مصير هذه القضية التي سيكون على عاتق مجلس الشيوخ البت فيها يبقى مجهولا، خصوصا أن المجلس الحالي يسيطر عليه الجمهوريون.

أحدث العناوين

لماذا لا يهتم المجتمع الدولي بتصنيف إدارة ترامب لأنصار الله منظمة إرهابية

على عكس ما يروجه الإعلام الخليجي، يعد قرار تصنيف إدارة ترامب لأنصار الله كمنظمة إرهابية واحدا من أكثر القرارات...

مقالات ذات صلة