ترامب يعتبر مساعي عزله سخيفة وتتسبب في غضب شعبي هائل

اخترنا لك

قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن مساعي عزله من منصبه، التي تجري في أروقة الكونغرس، “سخيفة تماما” وتتسبب بـ”غضب شعبي هائل”.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال ترامب الذي كان يتحدث لدى مغادرته البيت الأبيض على متن المروحية مارين وان في زيارة إلى تكساس، إن إجراءات عزله المحتملة في مجلس النواب، الأربعاء، هي “استمرار لأكبر حملة مطاردة في تاريخ السياسة”.

وأضاف إن الحظر الذي فرضته منصات التواصل الاجتماعي على حساباته كان “خطأ كارثيا”.

وتبرأ ترامب من العنف الذي صاحب اقتحام مقر الكونغرس في السادس من يناير الجاري، وقال “لا نريد العنف.. إذا قرأت خطابي.. ما قلته كان مناسبا تماما”،  وأتهم حركة “أنتيفا” بضلوعها في أحداث الكابيتول، وفقا لما نقله موقع “أكسيوس”. 

ويجري الإعداد لإجراء من شأنه أن يسجل في التاريخ، وقد يرهن المستقبل السياسي المحتمل لترامب الذي قد يصبح أول رئيس أميركي يواجه مرتين اتهامات في الكونغرس ضمن إجراءات عزل.

وسينظر الكونغرس في نص الاتهام، الأربعاء، على أن يُجري تصويتا في اليوم نفسه.

ومن المتوقع أن يتم تبني النص بسهولة إذ يدعمه عدد كبير من الديمقراطيين في مجلس النواب. وهذا يعني فتح إجراء عزل ثان بحق الرئيس الأميركي.

لكن الشك يبقى محيطا بمسار ونتيجة المحاكمة التي يفترض أن تجري لاحقا في مجلس الشيوخ، والذي يعد حاليا غالبية جمهورية. وسيتولى الديمقراطيون السيطرة عليه في 20 يناير، لكنهم بحاجة لجمع أصوات العديد من الجمهوريين من أجل بلوغ غالبية الثلثين المطلوبة لإدانة الرئيس.

لكن مصير هذه القضية التي سيكون على عاتق مجلس الشيوخ البت فيها يبقى مجهولا، خصوصا أن المجلس الحالي يسيطر عليه الجمهوريون.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة