انتقاد فشلها في طرد الامارات.. إسقاط إصلاحي لـ”شرعية” الحكومة

اخترنا لك

أسقط  حزب الإصلاح، اكبر  القوى السياسية الموالية للتحالف ، الأربعاء،  الشرعية الدستورية عن  حكومة هادي الجديدة في خطوة قد تعزز فشل الحكومة التي لم تبدأ عملها بعد بفعل الصراع بين اقطاب “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد اليدومي، رئيس الهيئة العليا للحزب – فرع الاخوان المسلمين في اليمن-  إن الحكومة لم تعد “شرعية بعد اليوم وفقا للدستور الذي ينص على ضرورة حصولها على المصادقة من البرلمان قبل مرور 25 يوما على تأديتها اليمين الدستورية، مشيرا في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الحكومة دخلت يومها الـ26 ولم تتحدث عن برنامجها أو حتى تهيئ الوضع لعودة البرلمان.

وانتقد اليدومي  فشل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، وعدم قيام الحكومة بواجباتها  بفتح الموانئ والمطارات في وجه الحركة الملاحية في إشارة إلى مطار الريان وميناء بلحاف الخاضعان للقوات الإماراتية والتي يطالب حزبه بسرعة اخراج القوات الإماراتية التي تتخذ منهما قواعد لها.

كما هاجم خصومه في الشرعية وتحديد جناح الامارات في المؤتمر بقيادة البركاني الذي قال إنه لا يهتم بعودة البرلمان ولم يرتب لذلك، ووزير الخارجية في حكومة هادي الذي المح إلى  فشله.

وتشير تصريحات اليدومي أكبر مرجعية للحزب إلى توجه جديد للتصعيد للحزب الذي تنتشر قواته في مناطق جنوب وشرق وغرب اليمن ويرفض أصلا تشكيل الحكومة الجديدة التي قلص نفوذه فيها بـ5 حقائب.

يذكر أن قيادات بارزة في الحزب كانت استبقت عودة معين إلى عدن بالدعوة لاسقاط الحكومة عبر تظاهرات مناهضة لها .

أحدث العناوين

مع تصاعد الضغوط على قطر ..مخاوف أمريكية من لجوء قادة حماس لإيران

أبدت الولايات المتحدة، السبت، مخاوف من إمكانية لجوء قادة حماس إلى ايران .. يتزامن ذلك مع تصاعد الضغوط على قطر...

مقالات ذات صلة