220 مليون دولار مهددة بالضياع في البيتكوين والسبب…

اخترنا لك

المهام التي جاء رئيس الوزراء لتنفيذها في عدن

كتب صالح الحنشي: قانون تاسيس مصفاة عدن شمل مهام المصفاة وحددها حرفيا. الى جانب مهمتها الرئيسية تكرير النفط الخام حدد...

48 قتيل و97 جريح في اشتباكات قبلية في إقليم دارفور غرب السودان

قتل 48 شخصاً على الأقل وأصيب 97 أخرون حتى الآن، في اشتباكات قبلية في إقليم دارفور غرب السودان، أندلعت...

حكومة هادي تستفز الانتقالي.. استعادة الدولة قبل الخدمات

صعدت حكومة هادي، الأربعاء، ضد المجلس الانتقالي وسلطته في عدن  بإضافة بنود في البرنامج العام للحكومة تعفيها من مسؤولية...

نسيان كلمة المرور في سوق العملات الرقمية المشفرة أزمة مسكوتا عنها أو عيبا لم ينتبه له الكثيرون، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحافية غربية أن نسبة كبيرة من مالكي هذه العملات لم يعد بمقدورهم الوصول إليها بسبب فقدان كلمة المرور، وبعضهم أصبح مليونيراً بالفعل ولكن مع وقف التنفيذ، حيث يمتلك بيتكوين بملايين الدولارات لكنه غير قادر على تسييله أو التصرف فيه.

متابعات- الخبر اليمني :

المبرمج الألماني الذي يعيش في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة ستيفان توماس، حيث بقي لديه تخمينان فقط للمحاولة بعد أن نسي كلمة مروره التي تساوي اليوم حوالي 220 مليون دولار بعد أن ارتفع سعر البيتكوين الى 42 الف دولار قبل أن ينخض قبل يومين الى ما دون ال35 الف دولار

وستسمح له كلمة المرور بفتح محرك أقراص ثابت صغير، يُعرف باسم (IronKey)، والذي يحتوي على المفاتيح الخاصة لمحفظة رقمية تحتوي على 7002 بيتكوين، وفي حال تمكن من الوصول إلى هذه المحفظة فإنه يستطيع بيع ما لديه وتسييله والتحول إلى مليونير.

وتكمن المشكلة في أن توماس فقد منذ سنوات الورقة التي دون عليها كلمة المرور لمفتاح (IronKey) الخاص به، وعليه فقد بات لديه الفرصة بوضع 10 تخمينات قبل أن يتم مصادرة المحتويات وتشفيرها إلى الأبد. ومنذ ذلك الحين، جرب توماس ثمانية من أكثر صيغ كلمات المرور شيوعاً لديه ولكن دون جدوى.

وقال توماس: “كنتُ أرقد في سريري وأفكر في الأمر، ثم أذهب إلى الكمبيوتر ببعض الاستراتيجيات الجديدة، ولمتنجح، ومن ثم أعود يائساً مرة أخرى”.

وقد ظهرت قبل أعوام قصص كثيرة مشابهة كغابرييل عابد (34 عاما) وهو رائد أعمال من بربادوس  الذي خسر حوالي 800 بيتكوين، تساوي الآن حوالي 25 مليون دولار، وذلك عندما أعاد أحد زملائه تنسيق جهاز كمبيوتر محمول يحتوي على المفاتيح الخاصة لمحفظة بيتكوين في عام 2011.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة