كش ملك..ترامب

اخترنا لك

في تصويت بعد ظهر اليوم ، تجاوز مجلس النواب الأمريكي عتبة عزل دونالد ترامب بتهمة التحريض على العصيان، حيث صوت عشرة جمهوريين مع الديمقراطيين ، مما جعله أول رئيس يتم عزله مرتين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلام إن ليز تشيني ، ثالث أرفع عضو في مجلس النواب في الحزب الجمهوري ،  صوتت لصالح عزل ترامب، قائلة إن تحريض الرئيس على أعمال الشغب في الكابيتول كان “خيانة”.

في غضون ذلك ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ميتش مكونيل ، زعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ ، كان سعيدًا بأن الديمقراطيين يتحركون لعزل الرئيس للمرة الثانية. وزُعم أن ما يصل إلى 20 جمهوريًا قد يدعمون الخطة.

ومع ذلك ، تم التأكيد يوم الأربعاء على أن مجلس الشيوخ لن يعود مبكرًا مما يعني أن أقرب محاكمة يمكن أن تبدأ في 19 يناير. لن يحدث ذلك فعليًا حتى يتولى جو بايدن الرئاسة. بالإضافة إلى ذلك ، أخبر مكتب ماكونيل المراسلين أنه لم يتخذ قرارًا بشأن كيفية التصويت وسيستمع إلى الحجج القانونية – مؤكداً أنه قد يصوت للإدانة.
كانت هناك صور مذهلة من مبنى الكابيتول هذا الصباح حيث وصل المشرعون والصحفيون ليجدوا المئات من أعضاء الحرس الوطني ينامون على طول الممرات وفي مركز الزوار حيث تم تعزيز الأمن إلى أقصى حد.
وأصدر ترامب بيانًا عبر المكتب الصحفي بالبيت الأبيض يدعو جميع الأمريكيين إلى نبذ العنف.

 

أحدث العناوين

ايران تكشف نتائج التحقيق بحوادث أصفهان وتحسم الجدل بشان الرد

حسمت ايران، السبت، الجدل حول الحادث الأخير الذي شهدتها مدينة أصفهان ، غربي البلاد. خاص – الخبر اليمني" وقال وزير الخارجية...

مقالات ذات صلة