كش ملك..ترامب

اخترنا لك

السياسي الأعلى : القرار الأمريكي الأخير سيتسبب بكارثة و ليس هناك رضا عن أداء المبعوث الأممي

أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في اليمن ياسر الحوري، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تحولت مهمته...

if US decision on Houthis implemented, 13.5 million people will face famine: Oxfam warns

13.5 million people in Yemen will be pushed towards starvation by the US designation of Anssarallah, commonly known as...

البيض يحذر الانتقالي من “مكيدة” وشائع يعلن إعادة ترتيب “المقاومة الجنوبية”

أعلنت   "المقاومة الجنوبية" – فصيل الضالع العسكري في الانتقالي- الثلاثاء، إعادة ترتيب صفوفها  مع تصاعد المخاوف من استغلال هادي...

في تصويت بعد ظهر اليوم ، تجاوز مجلس النواب الأمريكي عتبة عزل دونالد ترامب بتهمة التحريض على العصيان، حيث صوت عشرة جمهوريين مع الديمقراطيين ، مما جعله أول رئيس يتم عزله مرتين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلام إن ليز تشيني ، ثالث أرفع عضو في مجلس النواب في الحزب الجمهوري ،  صوتت لصالح عزل ترامب، قائلة إن تحريض الرئيس على أعمال الشغب في الكابيتول كان “خيانة”.

في غضون ذلك ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ميتش مكونيل ، زعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ ، كان سعيدًا بأن الديمقراطيين يتحركون لعزل الرئيس للمرة الثانية. وزُعم أن ما يصل إلى 20 جمهوريًا قد يدعمون الخطة.

ومع ذلك ، تم التأكيد يوم الأربعاء على أن مجلس الشيوخ لن يعود مبكرًا مما يعني أن أقرب محاكمة يمكن أن تبدأ في 19 يناير. لن يحدث ذلك فعليًا حتى يتولى جو بايدن الرئاسة. بالإضافة إلى ذلك ، أخبر مكتب ماكونيل المراسلين أنه لم يتخذ قرارًا بشأن كيفية التصويت وسيستمع إلى الحجج القانونية – مؤكداً أنه قد يصوت للإدانة.
كانت هناك صور مذهلة من مبنى الكابيتول هذا الصباح حيث وصل المشرعون والصحفيون ليجدوا المئات من أعضاء الحرس الوطني ينامون على طول الممرات وفي مركز الزوار حيث تم تعزيز الأمن إلى أقصى حد.
وأصدر ترامب بيانًا عبر المكتب الصحفي بالبيت الأبيض يدعو جميع الأمريكيين إلى نبذ العنف.

 

أحدث العناوين

تربية تعز توقف الدراسة وتلزم المدرسين بالتوجه الى مبنى المحافظة للتضامن مع الحيمة !

الزم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز مدراء عدد من المدارس الحكومية وسط المدينة اليوم الاربعاء بإيقاف الدراسة و الدفع...

مقالات ذات صلة