غريفيث يتحدث في إحاطة لمجلس الأمن حول تصنيف “أنصار الله” تنظيم إرهابي

اخترنا لك

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الخميس، في إحاطته التي قدمها إلى مجلس الأمن إنه من المهم تركيز جميع الأطراف على الهدف الرئيسي وهو استئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي الحرب بشكل شامل، مشيرا إلى أن مفاوضات الإعلان المشترك كانت محبطة ولا يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى.

متابعات- الخبر اليمني:

وحول تصنيف الخارجية الإمريكية حركة “أنصار الله” كجماعة إرهابية قال غريفيث “إنني قلق للغاية بشأن تأثير قرار الولايات المتحدة تصنيف أنصار الله كجماعة إرهابية، ونخشى أن هذا القرار لا بد وسيؤدي إلى تثبيط الجهود المبذولة لجمع الأطراف معًا”.

وعن هجوم مطار عدن قال المبعوث الأممي إلى اليمن: “في 30 ديسمبر، استهدف هجوم شرس حكومة هادي في مطار عدن وقتل وجرح العشرات من المدنيين بما فيهم مسؤولين حكوميين وعمال إغاثة إنسانية وصحفي. إنني أدين هذا الهجوم بأشد العبارات الممكنة وأقدم تعازيّ الحارة لمن فقدوا أرواحهم.”

وفي تغريدة على “تويتر” أكد مارتن غريفث أنه لا يزال هناك مخرج بعد كل المآسي التي عانى منها اليمنيون وأن السلام ممكن حين توجد الإرادة لتحقيقه.

أحدث العناوين

بعد 5 مجازر جديدة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34305 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34305 شهيدًا و77293 مصابًا...

مقالات ذات صلة