كبار قبائل مأرب تصف اقالة الاعوش “طعنة في الظهر “

اخترنا لك

أعلنت قبائل مراد، كبرى قبائل مأرب، الأحد، رفضها قرار هادي الأخير  بشأن الإطاحة بأبرز أبنائها من منصب النائب العام واصفة الخطوة بـ”الطعنة في الظهر”.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد كبار مشايخ القبيلة اجتماع في العاصمة المصرية القاهرة ، ليخرجوا ببيان انتقدوا فيه بشدة خطوة هادي الأخيرة ، مشيرين إلى أنها لم تحترم ما وصفوه بـ”تضحيات القبيلة  وتهميش متعمد لأبنائها”.

وطالب البيان الذي وقعه عدد من مشايخ مأرب كعلي القبلي نمران  وعلي عبدربه القاضي واللواء محمد صالح طريق والشيخ مسعد القردعي وعبدالواحد القبلي، هادي بسرعة التراجع عن القرار.

وكان هادي أصدر في وقت متأخر الجمعة قرار بإقالة علي الاعوش من منصبه كنائب عام للجمهورية وتعيين قيادي في حزب الإصلاح بدلا عنه  في مخالفة للقانون وفي خطوة فسرت على أنها محاولة للانتقام من القبيلة التي ارتمت عددا من افخاذها في حضن قائد جناح الامارات بالمؤتمر صغير بن عزيز.

وآثار القرار ردود أفعال مناهضة خصوصا في ظل الاتهامات للنائب الجديد بنهب أكثر من 168 مليون ريال من مخصصات أمن هادي في البيضاء وعدم عمله في السلك القضائي أو النيابة خلال السنوات الماضية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة