الإمارات تعلق الإعفاء على تأشيرات الدخول مع إسرائيل

اخترنا لك

أعلنت الإمارات تعليق اتفاق الإعفاء من التأشيرات مع إسرائيل “مؤقتًا”، ضمن إجراءاتها  للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق وزراة خارجية البلدين.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، اليوم الإثنين، إن التعليق سيستمر حتى الأول من يوليو المقبل.

وقال البيان “أَبلغت وزارة الخارجية الإماراتية أنه وفقًا لاتفاقية الإعفاء من التأشيرة الموقعة، وفي ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم تعليق اتفاقية الإعفاء من التأشيرة حتى الأول من يوليو/تموز”.

وأضافت “تم تعليق الاتفاقية وفقًا للمادة 12 (2) من الاتفاقية، والتي بموجبها يجوز لكل طرف تعليق تنفيذ الاتفاقية، من بين أمور أخرى، لأسباب تتعلق بالصحة العامة”.

وتابعت “حتى التاريخ المذكور، سيُطلب من المواطنين الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، وسيُطلب من مواطني الإمارات الحصول على تأشيرة دخول مسبقًا، قبل السفر إلى إسرائيل”.

والإمارات هي أول دولة عربية توقع اتفاق إعفاء من التأشيرات مع إسرائيل، واستقبلت آلاف الإسرائيليين خلال الأشهر القليلة الماضية، منذ توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة