يشمل الناصري والاشتراكي والمؤتمر.. الإمارات تحضر لانقلاب على هادي بتحالف أوسع للانتقالي

اخترنا لك

بدأت الامارات، الأربعاء، تحركات مكثفة لإنشاء تحالف أوسع يجمع اتباعها في اليمن، في خطوة تمهد لانقلاب مرتقب على تيار هادي في “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

واحتضنت عدن  الأربعاء أول لقاء من نوعه بين أمين عام الناصري، عبدالله نعمان، بأمين عام الانتقالي في عدن، فضل الجعدي.

وركز اللقاء، وفق ما نقلته وسائل إعلام المجلس الموالي للإمارات، على توحيد الجهود للتصدي لمساعي هادي للانقلاب على اتفاق الرياض ورفض قراراته الأخيرة بشأن تعيين رئيسا لمجلس الشورى ونائب عام.

والناصري أحد الأحزاب المقاطعة للحكومة الجديدة وسبق له رفض تأدية وزيره الوحيد اليمين الدستورية في العاصمة السعودية عقب رفض ضم وزارة مخرجات الحوار الوطني إلى حقيبته في الإدارة المحلية.

كما يعد واحد من أبرز المناهضين لقرارات هادي الأخيرة، حيث أصدر بيان مشترك مع الحزب الاشتراكي  يرفض قرارات هادي ويعتبرها تجاوزا للقانون والدستور والاتفاقيات ويدعو لمواجهتها.

واللقاء يعد في إطار تحركات سرية لإنشاء تحالفات تشمل جناح الامارات في المؤتمر والاشتراكي وأطراف أخرى في الحراك وذلك في إطار تصعيد متبادل مع هادي الذي يحشد على الطرف الأخر للعودة للهيمنة على المشهد بدء بقرارات التعيين وصولا إلى خطوات مرتقبة قد تفجر الوضع عسكريا.

في السياق، كشفت مصادر في المجلس الانتقالي عن تحركات لخطوات تصعيدية سيقدمها المجلس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن من بين الخيارات المطروحة والتي تمت مناقشتها خلال اتصالات بين قيادات المجلس في عدن والرياض والقاهرة وابوظبي اعادة تفعيل “الحكم الذاتي”  في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

وتوقعت المصادر أن يعلن الانتقالي الخطوة قبيل خطوة جديدة يعد هادي لتنفيذها وتتمثل بإعادة بن دغر وقيادات أخرى رفض الانتقالي تعيينها  إلى عدن وبما يقطع الطريق على عودة مؤسسات هادي الأخرى التي يسعى من خلالها للقضاء على الانتقالي وانهاء مستقبله في عدن نهائيا.

وكانت قيادات بارزة في المجلس لوحت بمنع عودة مسؤولي هادي بما فيهم بن دغر الذي عينه هادي من طرف واحد، وهو ما قد يفجر الوضع بين الطرفين.

أحدث العناوين

السعودية.. انتقادات واسعة للدعم الرسمي لمتسابق “فورميلا1” أرتدى خوذة عليها شعار المثليين

وجه مغردون ونشطاء سعوديون، انتقاداتٍ حادة، الى القائمين على سباقات الفورمولا 1 التي أقيمت، يوم أمس الأول الأحد، على...

مقالات ذات صلة