طارق يهاجم هادي عشية استقالته ويكشف عن تحركات لمرحلة ما بعده

اخترنا لك

صعد طارق  صالح ، الأربعاء، من هجومه على هادي مع احتدام الصراع على المؤتمر، وفي خطوة تكشف رفضه الانخراط في صفوف قواته   خصوصا في ظل حديث مقربيه عن بدء مفاوضات ما بعد هادي.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل إعلام تابعة لطارق، الذي يقود الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، تصريحات لأعضاء في لجان الهيكلة التي  شكلها هادي تتحدث عن تسليم صنعاء، وعن  تكبيل هادي لطارق الذي كان يسعى لتفجير الوضع العسكري حينها.

وجاء الهجوم قبيل حلول  ذكرى استقالة هادي من منصبه في العام 2015 والتي تصادف الـ23 من يناير.

في السياق، كشف مستشار طارق الإعلامي، نبيل الصوفي عن بدء تحركات دولية لمناقشة مرحلة ما بعد هادي واصفا هادي بـ”الصلف الطفولي”.

وجاءت تغريدة الصوفي عقب لقاء جمع أحمد علي صالح نجل الرئيس السابق بنائب وزير الخارجية الروسية ومندوب الرئيس الروسي للشرق الأوسط.

ولم يحدد طبيعة التحركات لكنه اكتفى بالإشارة إلى تحرك الديمقراطيين في الولايات المتحدة  السابقة عبر  جون كيرى لإزاحة هادي باتفاقية قد يعاد صياغتها من جديد.

ويخوض جناح الامارات في المؤتمر الذي تشكل عائلة صالح أبرز أعمدته صراع بقاء مع جناح هادي الموالي للسعودية مع تصعيد الأخير تحركاته  لالتهام الحزب بتحالفات داخله برزت بقراره الأخير تعين بن دغر  رئيسا للشورى وما تلاه من تحالفات مع العليمي والميسري.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف بناء أكبر قاعدة للقاذفات على الجانب اليمني من المحيط الهندي

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، بناء اكبر قاعدة عسكرية على الجانب اليمني من المحيط الهندي. خاص – الخبر اليمني: ونشرت وكالة اسوشيتد...

مقالات ذات صلة