كيف يساعد الوالدين أبنائهم أيام الإختبارات ؟

اخترنا لك

الطفل يحتاج في  أيام الامتحانات، لجو صحي ليستطيع الإستعداد جيدا ً وعلى الآباء والأمهات أن يشعروا بالمسئولية تجاه أطفالهم وعدم مساعدة ابنائهم قد تؤدي إلى تراجع أولادهم وتدني قدرتهم على التركيز خلال أيام الامتحانات.

متابعات- الخبر اليمني :
وهنا نصائح هامة للأباء والامهات لمساعدة أطفالهم في الإمتحانات

اختيار أوقات مناسبة للمذاكرة، وليس بمجرد عودتهم من امتحان سابق، ومراعاة البدء بالمواد الأكثر تركيزًا، ثم التدرج بالأسهل.ومراعاة الفواصل وأوقات الراحة، وليس حشو الدماغ على طول الوقت.و شرب السوائل بكثرة، وخاصة المحلاة بالعسل للتركيز، ولأن المخ يحتاج إلى الماء؛ لكي يبقى نشيطًا.و تقديم المأكولات الغنية بأوميجا 3 والزنك للطفل وبصور مختلفة.
عليك إشعار ابنك بأن المذاكرة شيء جميل وليست عقابًا، وهي في النهاية وسيلة لما يتمناه ، والتحكم في أعصابنا؛ حتى لا نخسرهم أو نؤذي مشاعرهم حين يخطئون.
بالتأكيد على الوالدين عدم استخدام لغة التهديد والوعيد والتخويف.و معرفة أن هناك فروقًا فرديةً، فليس من الضروري أن يكون أولادنا متفوقين في جميع المواد والتشجيع ثم التحفيز وبالترتيب؛ لكي نصل إلى نتيجة طيبة ، والاهتمام بعدم تأجيل التمرينات الرياضية؛ لأنها تعتبر التطبيق والطريق لاستيعاب الدروس بسرعة.

أحدث العناوين

سياسي أنصار الله يسخر من العقوبات الأمريكية

سخر "المكتب السياسي لأنصار الله" الأربعاء، من الموقف الأمريكي وعقوباتها التي فرضتها على قيادات من "أنصار الله"، واعتبرها أنها...

مقالات ذات صلة