خبير اقتصادي يعلق على إحصائيات عقارات الإصلاح في تركيا

اخترنا لك

قال الخبير الاقتصادي اليمني رشيد الحداد إن الشيء الوحيد الذي تحتل فيه اليمن في المؤشرات الخارجية  ترتيبا أوليا هو الإقبال على شراء العقارات والفلل الفارهة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار الحداد إلى تقرير صادر عن هيئة هيئة الاحصاء التركية يكشف أن اليمنيين اشتروا ١١٨١ وحدة سكنية خلال العام 2020م معظمها  في الاحياء الراقية في اسطنبول.

وأكد الحداد أن إقبال اليمنيين اثرياء الحرب على شراء الفلل والبيوت ليس  في تركيا وحسب ، بل معدل اقبال اليمنيين على شراء الفلل والبيوت والشقق في جمهورية مصر كبييير جداً، وبالمثل يتم تبديد المال العام اليمني في عواصم دول اخرى .

وتساءل الحداد: أليس الاحرى بتلك المليارات من الدولارات التي تهدر ان يتم استثمارها في الداخل ،مخاطبا الأطراف الموالية للتحالف أن تكفر عن بعض ذنوبها التي لن تغتفر بحق اليمن وبحق شعبه المغلوب.

ونوه الحداد إلى أن  فسحب هذه الاموال الصعبة من الداخل يدفع ثمنها الاقتصاد اليمني في كل المحافظات وكل مواطن يمني ، وتعد احدى عوامل ارتفاع سعر الصرف على العملة ، وعملية سحب الاموال الصعبة تندرج في اطار جرائم غسيل الاموال ..

وأكد الحداد أن جميع الاطراف الموالية للتحالف مشاركة في جريمة سحب العملة الاجنبية من اسواقنا المحاصرة وترحيلها للخارج واعادة استثمارها باقتصاديات دول اخرى ، وجميع الساسة الموالون للرياض وابوظبي أمنوا مستقبلهم ولذلك لايكترثون بمعاناة الناس وأناتهم ، كون معظمهم يحملون جنسيات اخرى ومع ذلك يتشدقون بالوطنية والوطن ويقدمون انفسهم جمهورين بعدما نهبوا وباعو الجمهورية .. فالاموال التي هربت وتم استثمارها في دول اخرى كانت تكفي لتحويل الرابع الخالي إلى دبي جديدة ..

وكشفت إحصائية حديثة لهيئة الإحصاء التركية أن اليمنيين اشتروا خلال 2020 1181 وحدة سكنية، ليصل عدد المساكن التي اشتراها اليمنيون منذ بداية الحرب إلى 4269 وحدة سكنية.

وتعد تركيا هي الموطن الأساسي لاستثمارات حزب الإصلاح(إخوان اليمن)

أحدث العناوين

الأندية المتأهلة لدور ال16 في دوري أبطال أوربا

حسمت أندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تأهلهما الى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد حصولهما على المركز الأول والثاني...

مقالات ذات صلة