هادي يستبق برنامج الحكومة الجديدة بإغراقها بالقروض الدولية

اخترنا لك

بدأ هادي ، الاحد، استغلال وزرائه في الحكومة الجديدة للحصول على قروض باسم اليمن  وخارج برنامج حكومته  وفي خطوة قد تثير اطراف إقليمية ومحلية  ..

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر  حكومية إن وزير المالية المحسوب على هادي  سالم بن بريك ناقش خلال لقاء متلفز مع المدير الجديد لصندوق النقد الدولي محمود محيي الدين إمكانية منح قروض للحكومة لتحسين ما وصفه الاقتصاد في البلد، مشيرة إلى أن مدير البنك الدولي رفض هذه الخطوة وابلغ وزير مالية هادي بإمكانية مساعدة الصندوق في حث المانحين على دعم حكومة هادي خلال اجتماع مرتقب في الرياض.

وكان وزير مالية هادي يحاول الحصول على مبالغ مالية لصالح هادي، وفق المصادر، و الذي يعاني جراء وقف السعودية الوديعة المالية وضغطها باتجاه إجراءات تنهي هيمنة هادي  على البنك.

ولا يتضمن برنامج الحكومة الذي أعدته لجنة في وقت سابق اية إشارة للقروض بل يكتفي على تنمية الواردات وتحسين العائدات فقط وهو ما يشير إلى وجود تحرك داخل حكومة هادي التي شهدت مؤخرا انقسامات بين فريق هادي ومعين بمعية وزراء الانتقالي  لإجهاض مساعيها وافشالها من الداخل.

 

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة