تظاهرات للانتقالي بمسقط راس هادي واستحداثات ومناورات للإصلاح .. عودة التصعيد إلى ابين

اخترنا لك

شهدت محافظة ابين، جنوب اليمن، الاحد، موجة جديدة من التصعيد تنذر بانفجار الوضع في ظل التحشيدات المتبادلة والهادفة لاقتحام عدن.

خاص – الخبر اليمني:

واستغل الإصلاح غياب اللجنة السعودية المكلفة بمراقبة وقف اطلاق النار على خطوط التماس للتحشيد إلى جبهات القتال على تخوم زنجبار، المركز الإداري والخاضعة لسيطرة الانتقالي.

مصادر محلية أفادت بوصول تعزيزات ضخمة من مأرب وشبوة خلال الساعات الماضية إلى معسكر في شقرة خاص بفصائل الحزب التي تنتمي للمحافظات الشمالية ويقوده يد علي محسن الطولى، بن معيلي.

وتضم التعزيزات مئات الافراد إلى جانب اليات مختلفة بينها مدافع.

وقالت  المصادر إن هذه القوات تم ترقيمها ضمن قوام قوات المنطقة العسكرية الرابعة والشروع باستحداثات مواقع لها على خطوط التماس، مشيرة إلى أن من بين تلك الاستحداثات نصب مواقع في قرن الكلاسي وتعزز القوات المنتشرة في وادي سلا والعرقوب.

كما اجرت هذه الفصائل مناورات تجريبية عبر اطلاق القذائف من مختلف أنواع الأسلحة صوب البحر بهدف صيانة الأسلحة المخزنة لديها.

وتشير هذه الخطوة التي تتزامن مع  اتساع رقعة الصراع في شبوة المجاورة إلى أن الإصلاح يضغط باتجاه منع اقالة محافظة في شبوة محمد بن عديو ، ويلوح بخيار الحسم العسكري في عدن بهدف خلط الأوراق ضد التحالف.

في المقابل، نظم المجلس الانتقالي مسيرة جماهيرية في مودية مسقط راس هادي ووزير داخليته احمد الميسري وفي خطوة يحاول من خلالها تفكيك تحالف هادي والميسري بسحب بساط تحالفهما ضده جنوبا.

وأقيمت التظاهرة بذكرى مرور أربعين يوما على وفاة رئيس الانتقالي بالمديرية فضل الصالح، وقد استغل الانتقالي هذه المناسبة الاجتماعي لاستعراض أنصاره في وجه الميسري الذي رفض مؤخرا التقارب مع المجلس وعزز تحالف هادي في وجهه ببيان تاييد لقرار تعين بن دغر رئيسا للشورى.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة