الإمارات تتجه لتفجير الوضع في المهرة وتحذيرات دولية من توطينها لإسرائيليين في سقطرى

اخترنا لك

بدأت الإمارات، الاحد، تحركات في محافظة المهرة ، على الساحل الشرقي لليمن تنبئ بتفجير الوضع في محافظة تعيش حالة احتقان بفعل مساعي التحالف لفرض الوصاية عليها خلال العقود المقبلة..

يأتي ذلك وسط تحذيرات دولية من مغبة توطين “الصهاينة” في سقطرى.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية في المهرة أفادت ببدء أتباع الامارات في المجلس الانتقالي والمجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة بترتيبات لاستقبال رئيس المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة المقال عبدالله عيسى  بن عفرار والذي وصل قبل أيام إلى جزيرة سقطرى وتحاول الامارات اعادته إلى الواجهة بعد أن تمكنت قيادات المجلس المناهضة للتحالف بسحب بساطه بالاطاحة به.

وتتضمن الترتيبات تحشيدات لخروج جماهيري لاستقبال بن عفرار الذي يتوقع أن يصل على متن طائرة خاصة إلى الغيظة في غضون أيام.

وكانت الامارات التي تسوق بن عفرار ومجلسه كبديل للانتقالي الذي اختزله التحالف في عدن أقامت مراسيم استقبال ضخمة لبن عفرار لدى وصوله سقطرى وتواصل حاليا إخضاع كافة  المؤسسات الحكومية لسطوته  عبر بيانات تأييد لمجلسه، لكن المخاوف في المهرة أن تدفع مثل هذه الخطوة التي سبقتها الامارات بإرسال وفود استخباراتية المحافظة  المحتقنة نحو دارة العنف والمواجهة المسلحة وربما اغتيال بن عفرار لما لذلك من تداعيات  نظرا لقبيلته المنتشرة في المحافظة .

المساعي الإماراتية للسيطرة على  المهرة، تأتي بعد استكمالها السيطرة على سقطرى على الجانب الاخر من الساحل وبدئها  عملية تغيير ديمغرافي.

في السياق حذرت مؤسسة أبحاث الخليج ومركزها لندن من تداعيات توطين إسرائيليين من قبل الامارات في سقطرى، مشيرة إلى استمرار ابوظبي بنقل المزيد من “الصهاينة” إلى الجزيرة الاستراتجية والواقعة عند ملتقى بحر العرب وخليج عدن والمحيط الهندي.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة