شاهد| اليمنيون يحتشدون في 23 تظاهرة رفضا للقرار الأمريكي ولاستمرار الحرب على اليمن

اخترنا لك

خرج مئات الآلاف من اليمنيين، صباح وعصر الإثنين، في 23 حاشدة، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، تنديدا بالقرار الأمريكي بتصنيف حركة أنصار الله منظمة إرهابية، مطالبين بالوقف الفوري للحرب على اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أقيمت في محافظة صعدة ثلاث تظاهرات في المدينة مركز المحافظة وخولان بمديرية حيدان،  ومنطقة شعارة في رازح، فيما خرجت خمس تظاهرات في محافظة حجة، في المدينة مركز المحافظة، بالإضافة إلى ساحات الأمان وعبس والمحابشة ومستبا.

وفي ذمار خرجت مسيرات مماثلة ترفع شعارات تندد بالقرار الأمريكي، فيما خرجت مسيرات في مدينة البيضاء ورداع، والحوبان في تعز ومدينة المحويت وعمران ومدينتي إب ويريم، ومدينة الجبين مركز محافظة ريمة بالإضافة الى تظاهرتين في برط والمتون بمحافظة الجوف، جميها تؤكد أن على أن “أمريكا أم الإرهاب”.

وحمل المشاركون في في المسيرات “أمريكا مسؤولية الدمار والجرائم بحق الشعوب في اليمن والعراق ولبنان وسوريا ولبنان، مشددين على أن أمريكا هي المسؤولة عن الحصار وحرب التجويع”، مشيرين إلى أن أمريكا هي القائد الفعلي للحرب على اليمن.

واعتبرت بيانات المسيرات أن التصنيف الأمريكي “يأتي تتويجا للممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن وتعبيرا عن الفشل أمام صمود اليمنيين، مشددا على أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية”.

صنعاء تحتشد رفضا للعدوان والإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني

مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة ذمار رفضاً واستنكارًا للإرهاب الأمريكي

حشود جماهيرية في تعز رفضا للإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني

وقال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام إن “الشعب اليمني ماضٍ قدما في معركة التحرر حتى إنهاء العدوان وكسر الحصار واستعادة كامل السيادة والاستقلال”، موضحا أثناء تعليقه على مسيرات الـ25 يناير، “أن هذا هو اليمن العزيز بموقفه الإنساني والثوري المحق في مواجهة أمريكا وتحالفها الإرهابي”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة