انفجار جديد يهز العاصمة السعودية

اخترنا لك

هز انفجار، مساء اليوم، العاصمة السعودية، الرياض.

يأتي ذلك  بعد أيام على فشل السعودية حشد مزيد من التأييد الدولي لحربها على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة العربية المملوكة للسعودية مقطع فيديو قديم لانفجار في سماء الرياض قالوا إنه ناتج عن صاروخ بالستي في حين نقلت “وكالة رويترز” عن مراسلها قوله إن الانفجار لم تعرف أسبابه بعد.

ويعد الانفجار، في حال صحّت رواية الصاروخ البالستي، الثاني في أقل من أسبوع بعد السابق الذي وقع قبل أيام أاعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع عدم علاقتهم به.

كما يأتي في وقت تحاول فيه السعودية قياس نبض الإدارة الامريكية بشأن موقفها من  حربها على اليمن التي تدخل في مارس المقبل عامها السابع.

وكانت وزارة الخزانة الامريكية أعلنت تعليق العمل بقرار تصنيف “أنصار الله” على لائحة الإرهاب  بسبب ضغوط شعبية في اليمن وحول العالم، وهو القرار الذي ألقت السعودية بكل ثقلها لدفع إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب لإعلانه رغم توصيفه من قبل الساسة الأمريكيين بأنه “سياسي”.

وتحاول السعودية من خلال القرار الجديد إضعاف آخر القوى اليمنية المناهضة للتحالف السعودي – الاماراتي  وبما يسمح بتنفيذ أجندة السعودية التواقة للسيطرة على الساحل الشرقي لليمن وتحديدا محافظة المهرة التي تحاول الرياض تحويلها إلى ممر لتصدير النفط السعودي بحكم اطلالتها على بحر العرب بدلا عن مضيق هرمز.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة