قوات هادي تبدأ التخلص من إرث الانتقالي في عدن

اخترنا لك

نفذت قوات هادي، الثلاثاء، حملة في عدن لإزالة شعارات الانتقالي وانزال اعلام “دولة الجنوب” التي كان المجلس، المدعوم إماراتيا، ينادي بها في خطوة استفزازية لأنصاره.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن الحملة شملت طمس شعارات المجلس الانتقالي في قلعة صيرة و عدة أحياء في مدينة كريتر التي تتمركز فيها.

وشوهد مجندي هادي وهم يقومون بأنزال أكبر علم لدولة الجنوب رفع قبل عام وسط قلعة صيرة الاستراتيجية والمطلة على المدينة واستبداله بعلم اليمن.

وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات فقط على تسلم قوات هادي مواقع استراتيجية في المدينة من فصائل المجلس الانتقالي أبرزها قلعة صيرة وجبل حديد المطلان على قصر المعاشيق مقر إقامة حكومة هادي حاليا.

وأكد اركان حرب اللواء الأول حماية رئاسية الذي يقوده نجل هادي الأصغر، العميد فضل الداعري، أن فصيل العاصفة التابع للمجلس الانتقالي انسحب من القلعة التاريخية المطلة على ميناء عدن.

من جانبه، اعتبر قائد فصيل العاصفة التابع للانتقالي تسليم مواقع قواته في كريتر وتحديد قلعة القاهرة يعكس النوايا الحسنة  والحرص على امن واستقرار عدن، مشيرا إلى أن القلعة تمنح وضعية افضل للدفاع عن قصر المعاشيق.

وتعتبر قلعة صيرة من المواقع الاستراتيجية في عدن، وهي واحدة من الحصون التي اتخذت على مدى القرون العابرة للدفاع عن المدينة ومن شأن سيطرة هادي على القلعة وضع تحركات قوات الانتقالي تحت المراقبة  ويسهل استهدافها داخل المدينة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة