الإصلاح يدفع باتجاه التوغل في لحج والانتقالي يرفع الجاهزية

اخترنا لك

دفعت فصائل الإصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن- الأربعاء، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة لحج، البوابة الشمالية لعدن وفي خطوة تسعى من خلال للتوغل في عمق المحافظة التي تسعى للسيطرة على سواحلها ومحاصرة أبرز معاقل الانتقالي، الموالي للإمارات، في عدن.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر قبلية أفادت بأن التعزيزات التي قدمت من تعز، المحاذية والتي تعد أبرز معاقل الحزب، تمركزت في معسكر اللواء الرابع مشاه جبلي التابع للإصلاح والمتمركز في مديرية طور الباحة عند الحدود مع تعز، متوقع أن يتم الدفع بهذه التعزيزات باتجاه مديرية راس العارة الساحلية  والتي يسعى للسيطرة عليها ضمن مخطط قطري تركي يهدف لاستحداث ميناء على غرر ميناء قنا في شبوة.

وجاء استدعاء التعزيزات عقب منع مسلحين قبليين من الصبيحة استحداث قوات الإصلاح التي تسعى لإنشاء محور في المحافظة باسم طور الباحة  ونقاط ومواقع في مناطق  جبلية مطلة على قاعدة العند وعدن.

في المقابل، كشفت مصادر محلية عن توجيه الانتقالي لقوات المنتشرة في لحج برفع الجاهزية القتالية تحسبا لاي تصعيد في جبهة لحج.

وكان الانتقالي الذي ينوي نشر لواء جديد يعرف بـ”لواء طوق عدن” في حدود لحج وتعز دفع قبل يومين بتعزيزات تضم أسلحة ثقيلة من معسكر قواته في راس عباس بعدن إلى لحج.

وتشهد المحافظة توترا غير مسبوق بدأه تحالف الإصلاح والمحافظ الموالي لهادي أحمد التركي بنشر مسلحين في ردفان لفرض المدير المعين من المحافظ والمحسوب على الإصلاح في الوقت الذي يدفع فيه الإصلاح للتصعيد والضغط صوب سواحل المحافظة القريبة من باب المندب.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة