كواليس مفاوضات عمّان حول الأسرى وعراقيل الاتفاق

اخترنا لك

كشفت مصادر مطلعة عن كواليس مفاوضات الأسرى بين صنعاء وطرف الشرعية والتحالف، التي تجري هذه الأيام في عمّان الأردن، برعاية أممية، مشيرة إلى أن ستبدأ غدا الخميس مناقشة توسيع صفقة التبادل.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت المصادر لقناة “المسيرة” إنه من النقاط العالقة تنكر السعودية وأطراف الشرعية لقوائم أسرائهم المرفوعة سابقا من جانب صنعاء “لمن تم أسرهم في جبهات الحدود وهم يقاتلون مع النظام السعودي”.

ولفتت إلى أنه يتركز الآن الخلاف حول بدلاء شقيق هادي “بعد أن تم التوافق سابقا عليهم ويسعى الطرف الآخر للالتفاف على القائمة المتفق عليها وتغييرها”.

ومن المقرر أن تبدأ غدا الخميس مناقشة توسيع الصفقة لتشمل أعداد إضافية من كل الأطراف، مؤكدة أن النقاشات حاليا حول “تثبيت قوائم الشق الثاني من اتفاق “عمَّان 3” والذي يشمل 300 اسم من الطرفين لم يتم التوافق عليها حتى الآن”، وفقا للمصدر.

وجدد فريق صنعاء المفاوض “استعداده للدخول في صفقة شاملة تضم كل الأسرى والمعتقلين من كل الأطراف”، مشيرا إلى أن خلافات فصائل تحول دون ذلك.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة