اتهامات للشرعية بتعذيب مفرط لسجين في تعز

اخترنا لك

قالت مصادر حقوقية في محافظة تعز إن سلطات الشرعية مارست التعذيب المفرط ضد السجناء والمعتقلين.
متابعات-الخبر اليمني:
ودعت المحامية نبيلة الجبوبي إلى وضع حد لاعمال العنف والتعذيب التي يتعرض لها السجناء في سجن تعز المركزي.
وقالت الجبوبي بحسب منشور نقلته عنها صفحة تحمل اسم شارع تعز إنها زارت السجن وشاهدت احد السجناء وقد تعرض لتعذيب وضرب مبرح .
وأكدت المحامية نبيلة الجبوبي بالقول “أثناء زيارتي لأحد السجناء في السجن المركزي م/تعز والذي وكلت لمتابعة قضيته تفاجئت بما شاهدته من علامات عنف وتعذيب على جسده”.
وأردفت “ماحدث للسجين يعد إنتهاك صارخ لحقوقه وإمتهان لكرامته من قبل عسكر الاصلاحية بأوامر من مدير السجن دون أي مبرر قانوني يجيز لهم ارتكاب مثل تلك الإنتهاكات سوى انه حاول أن يخنق نفسه كونه يعاني من حاله نفسية”.
ونوهت الجبوبي إل انها توجهت إلى مدير السجن المركزي وابلغته بالانتهاك الذي حدث لموكلها وان العنف الذي تعرض له فاقم من معاناته النفسية إلا أن مدير السجن قام طردها .
وتؤكد الجبوبي أنها تفاجأت بردة فعل مدير السجن الذي تخاطب معها بعنجهية وشتمها وأقدم على طردها آمراً حراسة السجن بمنعها من الدخول مرة اخرى وكذا منع أي شخص من زيارة السجين حتى أقاربه وعائلته.
وطالبت الجبوبي الجهات الامنية بإتخاذ اللازم حيال الإنتهاكات التي يتعرض لها السجناء في السجن المركزي كما دعت المنظمات المعنية بحقوق الانسان الى توثيق الانتهاكات ووضع حد لها .

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة