إسرائيل تبدأ اسقاط الانتقالي من باب المندب

اخترنا لك

دفعت إسرائيل، الخميس، بتعزيزات عسكرية إلى اهم مناطق الساحل الغربي لليمن في إطار خططها للسيطرة على ثاني اهم مضيق حول العالم في باب المندب.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر استخباراتية أكدت انزال بوارج إماراتية قوات وعتاد عسكري إسرائيلي بينها أجهزة تجسس فائقة الذكاء ، مشيرة إلى أن الخطوة الإماراتية تأتي في إطار التعاون بين البلدين للسيطرة على اهم المناطق الاستراتيجية عند السواحل اليمنية .

وكانت تل ابيب وأبوظبي أعلنتا التطبيع رسميا قبل أشهر.

وميون ثاني أهم جزيرة في الساحل اليمني تسيطر عليها القوات الإماراتية المشاركة بالحرب على اليمن  التي تقودها السعودية منذ  العام 2015،  بعد سقطرى التي سبق لها وأن منحت تل ابيب قاعدة عسكرية ونفوذ في هذه الجزيرة الواقعة عند  ملتقى بحر العرب .

ويأتي التوغل الإسرائيلي عقب يوم من تصريحات لرئيس المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، وهو ما يثير الشكوك حول إمكانية منح المجلس الذي تسيطر قواته على المناطق الممتدة من عدن حتى الأطراف الجنوبية للحديدة  الضوء لوجود إسرائيلي، لكن توقيته يشير إلى أن الامارات تحاول محاصرة نفوذ خصومها سوى داخل التحالف ممثلة بالسعودية التي تدفع لإزاحة ابوظبي عن المشهد  أو تركيا والدوحة اللتان تدفعان نحو تمركز  بالقرب من هذا المضيق الذي يسيطر على قرابة 40% من حجم التجارة البحرية حول العالم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة