تحالف هادي والإصلاح يسقط اهم عاصمة جنوبية

اخترنا لك

فرضت فصائل امنية موالية لهادي، الخميس، قيادي  في حزب الإصلاح مدير عام لمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج في خطوة  قد تنقل معركة الحزب مع الانتقالي إلى عمق المحافظة التي تشكل بوابة عدن الشمالية.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن قوة امنية تابعة للمحافظ المحسوب على “الاخوان” اقتحمت المجمع الحكومي في مديرية الحوطة  وقامت بكسر الاقفال وتسليم المجمع للمدير الجديد المعين من المحافظ، محسن كرد.

وكانت المديرية شهدت خلال الأسابيع الماضية توتر مع تعزيز الانتقالي  المدير العام السابق للمديرية بقوات عسكرية لمنع تسليم المديرية للإصلاح.

ورفض المدير المقال تسليم المجمع الحكومي في المديرية ونشر قوات في محيطه لمنع اية محاولة تسليم للمدير الجديد.

ويأتي تسليم مديرية الحوطة لتحالف هادي والإصلاح مع تصاعد التوتر مع قوات الانتقالي في  الأطراف الجنوبي الغربية والساحلية للمحافظة حيث يحاول الانتقالي بشق الانفس منع فصائل الإصلاح المدعومة من قطر وتركيا السيطرة على اهم منطقة مطلة على خليج عدن وتقع على مقربة من باب المندب.

ومن شان هذه الخطوة نقل المعركة إلى الحوطة بدلا من طور الباحة وهو ما يقرب  فصائل الإصلاح خطوة جديدة باتجاه عدن، أبرز معاقل الانتقالي والتي تطوقها فصائل خصومه من عدة اتجاهات.

أحدث العناوين

أسعار العملات في صنعاء وعدن

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل الدولار الخميس - 02/05/2024 صنعاء شراء = 531 ريال بيع = 532 ريال عدن شراء = 1692 ريال بيع = 1699 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة