تحالف أوقفوا الحرب يدعوا ألمانيا وبريطانيا إلى سرعة إيقاف الدعم العسكري للسعودية

اخترنا لك

جدد نشطاء السلام البريطانيون يوم الجمعة دعواتهم للحكومة البريطانية لوقف بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

متابعات-الخبر اليمني:

ودعا تحالف أوقفوا الحرب  رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الألماني دومينيك راب إلى أن يحذوا حذو بايدن في إنهاء الدعم العسكري للسعودية.

واتهمت المنظمات كلاً من جونسون وراآب بأن أيديهما “ملطخة بالدماء” فيما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وقالت المجموعة إن الدعم البريطاني المستمر للسعوديين أمر مخجل وأن “الغالبية العظمى” من الناس “على جانبي الأطلسي” يعارضون مبيعات الأسلحة المستمرة التي تغذي الحرب.

من جهتها حملة كات المناهضة لبيع الأسلحة أصدرت بيان دعت فيه بريطانيا إلى اتباع نهج بايدن والتوقف عن دعم الحرب.

وقال البيان: “منذ بدء قصف اليمن في مارس 2015 ، رخصت المملكة المتحدة بما لا يقل عن 5.4 مليار جنيه إسترليني [7.4 مليار دولار] من الأسلحة للنظام السعودي” ، بما في ذلك الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات بدون طيار والصواريخ والقنابل وغيرها من الأسلحة. .

بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني واللوجستي للجهود الحربية التي تقودها السعودية ، فإن مصنعي الأسلحة البريطانيين يحققون أرباحًا كبيرة من الصراع الذي  أودى بحياة  ما يقدر بنحو 233 ألف شخص من أسباب مباشرة وغير مباشرة ، وفقًا للأمم المتحدة.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة