إيران لا ترى جديد في السياسة الامريكية في اليمن وتتوقع هروب سعودي

اخترنا لك

كشفت ايران، السبت، رؤيتها بشأن التطورات الأخيرة في المنطقة خصوصا المتعلقة باليمن في ضوء التحركات الامريكية الأخيرة وخطاب بايدن الخاص بالسياسة الخارجية.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر السفير الإيراني في صنعاء، حسين ايرلو، حديث بايدن عن وقف الدعم للحرب التي تقودها السعودي في اليمن منذ العام 2015، لا تعكس جدية بل تشير إلى ان واشنطن  تسعى لسحب الملف اليمني سياسي وعسكريا من تحت بساط السعودية  وفرض حضور سياسي وعسكري مشابه للسيناريو الذي نفذته الولايات المتحدة سابقا في سوريا والعراق.

من جانبه المح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف،  إلى إمكانية هروب السعودية  من الحضن الأمريكي والالتجاء بإسرائيل، مشيرا في تصريح  صحفي إلى أن  بلاده كانت ولا تزال ممدودة  يدها  لأي حوار ترغب به السعودية.

واعتبر ظريف  مشكلة السعودية مع ايران انها لا تمد يدها بنفسها بل تحاول البحث عن يد اصطناعية  لضرب ايران وهو ما اعتبره مستحيلا مستشهدا في الوقت ذاته باستعانتها السابقة بصدام حسين ومن ثم بامريكا والان تتجه صوب إسرائيل حد قوله.

 

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة