تلويح بعصا الحرب في وجه تحالف الامارات الجديد بشبوة

اخترنا لك

سعرت فصائل الإصلاح، المدعومة من قطر، السبتـ، من عملياتها ضد القبائل المحسوبة على الإمارات بالتزامن مع دعوة  ابرز وجهاء هذه القبائل لتشكيل تحالف لانتزاع المحافظة النفطية من الوصاية المحلية في إشارة واضحة لحزب الإصلاح الذي يفرض سيطرته عليها منذ أغسطس من العام قبل الماضي.

خاص – الخبر اليمني:

وفرضت  فصائل الامن الخاصة حصار في وقت سابق اليوم على مطرح قبلي  نصبته قبائل لقموش  ردا على تحشيدات لهذه الفصائل لاقتحام مناطقها في مديرية حبان.

وقالت مصادر قبلية إن الامن الخاصة نشرت تعزيزات جديدة في محيط المطرح القبلي تضم اكثر من 20 طقم ومدرعة ، وتهدف من خلال هذه الخطوة لاعتقال والتنكيل بالمطرح الذي تحاول القبائل من خلاله منع اية محاولة اقتحام قراها.

وجاءت خطوة الإصلاح في وقت عرضت فيه قبائل ال سليمان إحدى فروع لقموش  وساطة للتهدئة وخفض التوتر الذي ينذر  بانفجار للوضع خلال الساعات المقبلة وهو ما يشير إلى ان الحزب يسعى لتفجير الوضع في خطوة استعراضية في وجه الدعوات الأخيرة التي  صدرت عن صالح بن فريد العولقي ، ابرز وجها شبوة والتي دعا فيها لتحالف قبلي سياسي وجهوي لمواجهة الاطماع المحلية وانتزاع حقوق شبوة.

ويعد بن فريد المقيم حاليا في ابوظبي  ابرز رجال المؤتمر وتأتي دعوته في إطار المحاولات الإماراتية لإبقاء نفوذ لها في هذه المحافظة بعد فشل فرض الانتقالي واستمرار الضغوط السعودية لإخراجها من اهم مناطق انتاج النفط والغاز.

 

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة