مجلس النواب بصنعاء يبعث برسالة هامة للكونغرس الأمريكي – نص الرسالة –

اخترنا لك

نص الرسالة الموجهة من نواب صنعاء إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي:

تابع مجلس النواب بالجمهورية اليمنية باهتمام بالغ الخطوات التي قامت بها الإدارة الأمريكية ممثلة بالرئيس بايدن والذي صرّح به بشأن وقف دعم الولايات المتحدة للعمليات القتالية للحرب في اليمن وتجميد مبيعات الأسلحة لكل من السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مؤقتاً وتعيين مبعوث خاص إلى اليمن.

ونحن في مجلس النواب نعتبر ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح، إذا ما تمت ترجمتها على أرض الواقع بحيث تفضي إلى الوقف الكامل للعدوان وفك الحصار عن اليمن، وتشكل خطوة في طريق السلام والاستقرار الشامل في المنطقة وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

كما أننا نعتبر أنه لم يكن التحالف الدموي ليقوم بعدوانه الإجرامي وتدمير اليمن أرضاً وإنساناً لولا تزويده بتلك الأسلحة ومساعدته من قبل أمريكا وبريطانيا وتقديم كل أشكال الدعم العسكري، إضافة إلى أن تحالف العدوان يفرض حصاراً برياً وبحرياً وجوياً مطبقاً على اليمن حال دون إدخال المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وغيرها من المتطلبات اللازمة للحياة، وأصبح الشعب اليمني يعيش أكبر كارثة إنسانية في العالم.

إننا في مجلس النواب نٌعول على مجلسكم في مناصرة تلك الخطوات وحث الإدارة الأمريكية الجديدة على إلغاء قرار الإدارة السابقة بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية كون ذلك التصنيف سيضاعف معاناة الشعب اليمني الذي يعيش أوضاع مأساوية غير مسبوقة وفقاً لتقارير الأمم المتحدة.

كما نأمل من مجلسكم حث الإدارة الامريكية على وقف بيع الأسلحة للسعودية والامارات بشكل نهائي، وأن تقوم بالمزيد من الخطوات الإنسانية باتجاه وقف العدوان ورفع الحصار وإحلال السلام الشامل في اليمن.

شاكرين جهودكم .. وتقبلوا تحياتنا.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة