محور تعز يطلب تدخل إقليمي لإجهاض إنقلاب “قطري”

اخترنا لك

اتسعت رقعة الخلافات بين فصائل الإصلاح بتعز، الثلاثاء، مع إبلاغ المحور التحالف بانضمام الوية جديدة إلى التمرد الذي تدعمه قطر  وتركيا.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر عسكرية  إن قائد المحور المحسوب على علي محسن، خالد فاضل، بعث مذكرة إلى غرفة عمليات التحالف السعودي – الإماراتي في الرياض اتهم فيه قائد اللواء الرابع مشاه جبلي  المتمركز في الريف الجنوبي الغربي لتعز ولحج بالتمرد والانضمام إلى الفصائل التي يقودها حمود المخلافي ..

يأتي ذلك في أعقاب تدشين اللواء محور جديد باسم “محور طور الباحة” مع أنه يتبع عمليات لمحور تعز.

وتضمنت رسالة فاضل مطالبة بتدخل عاجل لمنع ما وصفها بـ”خلط الأوراق” في الساحل الغربي في إشارة واضحة إلى ترتيبات لهذه الفصائل لشن هجوم على معقل الفصائل الموالية للإمارات بالمخا، ومنح ضوء اخضر للتحالف لقصف معاقل اللواء.

وجاءت رسالة فاضل، وفق المصادر، بناء على مذكرة من التحالف بشأن التحشيدات الأخيرة في لحج لفصائل المخلافي التي تتوق للتوغل في عمق المحافظة وصولا إلى سواحلها

وتدهورت مؤخرا علاقة المخلافي وفاضل، حيث خاضت فصائلهما المتمركزة في المدينة خلال الأشهر الأخيرة مواجهات دامية، وسط أنباء عن محاولة من المخلافي للانقلاب على المحور  دفعت التحالف لتقليم أظافر المخلافي بازاحة أبرز أعمدته صادق سرحان من قيادة اللواء 22 ميكا.

ويحتفظ المخلافي  بعدد من الألوية في المدينة، كما استحدث تسعة ألوية بريف تعز  ضمن ما بات يعرف بـ”محور طور الباحة” الذي أصبح يتلقى دعم مالي وتوجيهات من المخلافي المقيم بتركيا.

ومن شأن هذه التطورات تفجير الوضع مجددا بين الخصمان اللدودان والتي كادت خلافاتهما السابق تتحول إلى تصفيات مناطقية بين فصائل مخلاف والحجرية .

أحدث العناوين

هكذا توفي الرئيس الإيراني ومرافقيه

نعى قادة ورؤساء دول العالم، اليوم الاثنين، وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ومرافقيه الذين إثر تحطم مروحية تقلهم يوم...

مقالات ذات صلة