ملياري دولار عائدات بريطانية من حرب اليمن

اخترنا لك

كشفت منظمة دولية، الأربعاء، تحقيق بريطانيا قرابة ملياري دولار كريعان الحرب على اليمن في فضيحة أخلاقية  قد تضع الحكومة البريطانية التي أعلنت توا رفضها وقف مبيعات الأسلحة للسعودية أمام موقف صعب .

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت الحملة المضادة لتجارة الأسلحة ” س أي أي تي”  بأن الحكومة البريطانية ابرمت صفقات أسلحة بقيمة مليار وربع المليار جنية إسترليني أي ما يعادل مليار وتسعمائة وثلاثون مليون دولار، منذ يوليو من العام الماضي ،  تاريخ رفض الحظر البريطاني على صادرات الأسلحة للسعودية.

ووصفت المتحدث باسم الحملة الدولية سارة والدرون في تصريح صحفي  هذه  الأرقام بـ”الصادمة وتكشف اهداف تصميم الحكومة البريطانية  على استمرار ارسال الأسلحة  للحرب على اليمن” على الرغم من أن هذه الأسلحة تلعب دور مدمر  في الحرب التي تقودها السعودية منذ مارس من العام 2015 ، داعية في الوقت ذاته الحكومة البريطانية لتغيير مساره والعمل على دعم  السلام الهادف.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع  رفضها وقف صفقات الأسلحة من السعودية رغم تصاعد الاحتجاجات والغضب في الشارع البريطاني بشأن استمرار مشاركة الحكومة البريطانية بتغذية الحرب وتجاهل الأزمة الإنسانية هناك.

أحدث العناوين

عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزّة يقترب من 35 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع...

مقالات ذات صلة