إيران تؤكد تعاونها الكامل مع أفغانستان لإغاثة متضرري حريق منطقة جمارك إسلام قلعة الأفغانية

اخترنا لك

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن حكومة بلاده اتخذت التدابير اللازمة بهدف إغاثة المصابين والمتضررين إثر حادث الحريق في منطقة جمارك إسلام قلعة الأفغانية.

وكالات-الخبر اليمني:

وأكد زاردة أن محافظ مدينة هرات الأفغانية اتصل بمحافظ خراسان الرضوية شرقي إيران، وطلب منه إرسال مساعدات للحد من توسع رقعة الأضرار الناجمة عن الحريق في المعدات والأشخاص المتواجدين بمحيط منطقة الجمارك”.

وأضاف: “فور الاتصال، تم اتخاذ الاجراءات التمهيدية لتقديم مزيد من المساعدات إلى المواطنين وإخراج العربات العالقة في منطقة الحريق، كما باشرت القنصلية العامة الإيرانية بمدينة هرات في دراسة أبعاد الحادث عبر اتصالها بالمسؤولين الأفغان المعنيين”.

وتابع: “تم من خلال التعاون بين وزارة الخارجية وقوات حرس الحدود وسائر الجهات المعنية في منطقة إسلام قلعة – دوغارون الحدودية، فتح المعابر على الشاحنات والعربات والأشخاص المتجهين إلى الحدود الإيرانية هربا من حادث الحريق”.

وأكد خطيب زاده عدم ورود أي أنباء عن إصابة إيرانيين بالحريق، معربا عن أمله بان يتم عبر التعاون بين مسؤولي البلدين احتواء الحادث في أسرع وقت ممكن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة