صنعاء تستبق دخول المدينة بطمأنة قبائل مأرب

اخترنا لك

وضعت قوات صنعاء، الأحد، اللمسات الأخيرة لدخول مدينة مأرب، آخر معاقل  الفصائل الموالية لهادي شمال شرق اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن تعزيزات كبيرة من النخبة وصلت خلال الساعات الماضية إلى مشارف المدينة بعد نجح قوات صنعاء خلال معارك الأيام الماضية من اجتياح الخطوط الدفاعية لقوات هادي، مشيرة إلى أن القوات الجديدة متخصصة بحرب الشوارع المتوقع أن تدور في أحياء المدينة وشوارعها في ظل محاولة قوات هادي اتخاذ المدنيين دروع بشرية.

في السياق أكدت وكالة فرنس برس العالمية استعداد من وصفتهم “الحوثيين” لاقتحام المدينة، مشيرة إلى أن قوة كبيرة وصلت إلى مداخلها الغربية والجنوبية للمعركة الأخيرة.

وكانت قيادات بارزة في صنعاء ظهرت عند مداخل المدينة أبرزهم محمد علي طعيمان، المعين من صنعاء محافظ لمأرب، وقد التقط صورة له بجوار بوابة معسكر كوفل عند المدخل الجنوبي الغربي لمدينة مأرب ليؤكد بذلك الانباء التي تحدثت في وقت سابق عن سيطرة الحوثيين على ابرز قواعد التحالف بالمدينة.

وبالتزامن مع هذه الترتيبات، وجه المتحدث باسم قائد الحركة ورئيس وفد صنعاء للمفاوضات، محمد عبدالسلام، رسالة كمأنة للقبائل وأبناء مأرب، مشيرا إلى أن من وصفهم “أهل مأرب أهلنا” وأن تحرير المدينة يهدف لمواجهة المنخرطين في صفوف من وصفه بـ”العدوان” في إشارة للتحالف السعودي- الاماراتي الذي يقود حرب على اليمن منذ 6 سنوات.

وكان أبو علي الحاكم، رئيس استخبارات صنعاء قال خلال اجتماع عسكري بصنعاء خصص لوضع اللمسات الأخيرة لدخول المدينة بأن هدف صنعاء تحرير الانسان قبل الأرض في مأرب، مستعرضا حجم ما عانه أهالي مأرب من ويلات خلال سيطرة التحالف وفصائله على المدينة .

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة