الحوثيون يدفعون بكتائب الموت والحسين والقناصة لحسم وتأمين صرواح

اخترنا لك

كشف ناشطون موالون للتحالف عن معلومات أن كتائب الموت وكتائب الحسين وكتيبتي قناصة تابعتين للحوثيين وصلت اليوم إلى جبهة صرواح ودخلت على خطوط المواجهة في مداخل المدينة.

خاص-الخبر اليمني:

وكشف مقاتل في جيش الشرعية في رسالة واتس أب تداولها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن تعليمات وصلت إلى بعض القيادات بأخذ الاحتياط من قناصي الحوثيين والذين ينتشرون بكثرة.

وتعرف كتائب الموت وكتائب الحسم التابعة للحوثيين بكتائب الحسم، وعرف عنها حسم الكثير من المعارك كمعركة حجور ومعركة البيضاء، والمعركة مع علي عبدالله صالح في ديسمبر2017م

ولم تتحدث صنعاء بشكل رسمي عن الدفع بهذه القوات، لكن هذه الأنباء تأتي بعد يوم واحد من اجتماع استثنائي لقيادة وزارة الدفاع لمناقشة آلية حسم المعارك في مأرب.

وبحسب مصدر عسكري فإن جميع تشكيلات صنعاء القتالية جاهزة، وقد ينظم عدد منها إلى معركة مأرب.

وحققت صنعاء تقدمات واسعة في الجبهات الغربية والشمالية والجنوبية الغربية، حيث وصلت المعارك إلى مداخل المدينة، وتمت السيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي، في حين تدور المعارك في مناطق قريبة من معسكر صحن الجن.

إقرأ أيضا:الحوثيون ينسفون 10 أطقم بمن عليها في مأرب

 

كذلك فإن وحدة القناصة تلعب دورا كبيرا في عمليات صنعاء القتالية، وبحسب تقارير فإن 60 % من قتلى قوات الشرعية، سقطوا بفعل القناصة والهندسة العسكرية، كما تلعب وحدة القناصة دورا هاما في تأمين المناطق بعد السيطرة عليها.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة