استعراض عسكري أمريكي في اليمن قبيل إتصال بايدن وسلمان

اخترنا لك

أعلنت البحرية الأمريكية، الأربعاء، احتجاز سفينتي أسلحة قبالة السواحل الشرقية لليمن، في محاولة استعراضية تسبق اتصال مرتقب للرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، بنظيره السعودي، سلمان بن عبد العزيز ، ومن شأنها إعادة السعودية إلى المربع الأول للحرب على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار الاسطول الخامس الأمريكي ، المنتشر في الخليج،   في بيان له  إلى أن  المدمرة الامريكية  يو أس اس – ويستون تشرشل، اعترضت سفينتي صيد وكانت تخفي مخزن أسلحة تضم   أسلحة هجومية  ومدافع رشاشة  وقاذفات  صواريخ ، مشيرا إلى أن العمليات تمت خلال الأسبوع الماضي.

ولم تشير  القوات الامريكية إلى الجهة التي تتبعها الشحنات، لكنها عادة ما تدعي بأن تلك الأسلحة موجهة من ايران للحوثيين في اليمن ، وكانت هذه العبارة محل تداول وسائل اعلام أمريكية .

ومع أن العملية قديمة، وفق البحرية الامريكية، إلا أن توقيت إعلانها يشير إلى أن الإدارة الامريكية الجديدة بدأت تسويق  أهمية وجود قواتها في منطقة الخليج لحماية السعودية وفي خطوة تشير إلى أن الرئيس الجديد الذي يستعد للاتصال بالملك السعودي ، سلمان بن عبدالعزيز ، وفق ما ذكرته متحدثة البيت الأبيض يسعى  لعرض سعودي مغري وكبير لقاء  الوجود الأمريكي وهو ما سيعيد السعودية إلى مربع الحرب  على اليمن في سنواتها الأولى عندما اتخذ الرئيس الأمريكي السابق منها ورقة ابتزاز مفتوحة للسعودية .

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة