واشنطن بوست: إدارة بايدن سترفع السرية عن تقرير قتل خاشقجي الأسبوع المقبل

اخترنا لك

قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة بايدن سترفع السرية عن تقرير جريمة اغتيال الصحفي السعودي  جمال خاشقجي والذي يتهم بن سلمان بالوقوف خلف الجريمة

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن إدارة بايدن ستصدر ملخص التقرير في وقت مبكر الأسبوع المقبل، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

بحسب الصحيفة تأتي خطة كشف السرية عن التقرير في الوقت الذي تراجعت فيه العلاقات الأمريكية السعودية إلى مستوى منخفض جديد في الأسابيع الأخيرة ، مع إلغاء الإدارة لمبيعات الأسلحة ، وانتقاد انتهاكات حقوق الإنسان ومضايقة المعارضين ، والتعهد بـ “إعادة تقويم” العلاقات مع المملكة.
وفي ما كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه ازدراء ، قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ، جين بساكي ، الثلاثاء ، إن الرئيس بايدن ، الذي لم يتواصل بعد مباشرة مع حكام السعودية ، لن يتحدث مع ولي العهد ، المعروف باسم محمد بن سلمان ، الزعيم الفعلي للبلاد.

وقال ديفيد أوتاوي ، الخبير في الشأن السعودي منذ فترة طويلة في مركز ويلسون إن نشر التقرير سيضاعف جمود العلاقات الأمريكية السعودية.

وخلصت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، في تقييم تم تسريبه في وقت لاحق من عام 2018 ، إلى أن محمد بن سلمان أمر باغتيال خاشقجي.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة