سوريا تنفي إدعاءات كيان الاحتلال بشأن لقاح “سبوتنيك V”

اخترنا لك

نفت سوريا على لسان مصدر إعلامي ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن وجود بند سري في عملية التبادل التي أفضت إلى عملية التحرير للأسرى السوريين لدى كيان الاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني: 

وجاء الرد بعد الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام عدة حول وجود “بند سري” في اتفاق تبادل للأسرى تقوم بموجبه الحكومة الإسرائيلية بتزويد دمشق بلقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا.

واعتبر المصدر السوري أن عملية تبادل الأسرى تمت بإفراج كيان الاحتلال بموجبه عن ثلاثة سوريين معتقلين لديها، هم محمد حسين وطارق العبيدان ونهال المقت. في حين أطلقت دمشق سراح إسرائيلية كانت تجاوزت “خط ألفا” الفاصل بين سوريا وإسرائيل، وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التوسط من أجل إتمام الاتفاق.

 

وقال المصدر الإعلامي السوري في تعليقه على الأنباء المتداولة: “ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين من سجون الاحتلال والإساءة لسورية وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية”، على حد تعبيره.

ورأت سوريا أن إعلام الكيان يحاول تلميع صورة كيان الاحتلال ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني”.

 

 

 

أحدث العناوين

تسريب بيانات أكثر من 5 مليون مستخدم في تويتر

تسببت ثغرة أمنية في منصة تويتر بتسريب أكثر من 5.4 مليون سجل لمستخدمي "تويتر"، بما في ذلك أرقام الهواتف...

مقالات ذات صلة