قيادي جنوبي يكشف غطاء التحالف لتنقل القاعدة بين مأرب والجنوب

اخترنا لك

كشف قيادي بارز في المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، عن توفير التحالف السعودي – الإماراتي  غطاء جوي لتأمين تنقل قوافل القاعدة بين معاقلها جنوب اليمن ومحافظة مأرب في الشمال الشرقي في خطوة تعزز الاتهامات للتحالف باستدعاء اخر أوراقه لمنع سقوط مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الناشط والصحفي البارز في شبوة، علي محمد السليماني، إن طائرات بدون طيار تحلق منذ  يومين في سماء محافظة شبوة ، ملمحا إلى أن الهدف منها تأمين مرور  تعزيزات الجماعات الإرهابية صوب مدينة مأرب، آخر معاقل التحالف في اليمن.

ويتزامن  التحليق مع  استمرار تدفق عناصر القاعدة وداعش على مأرب بعد فتوى هيئة علماء اليمن التابعة لحزب الإصلاح والتي يقودها عبدالمجيد الزنداني من العاصمة السعودية بـ”الجهاد في مأرب” وقبلها ما يسمى بـ”اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية” التابعة لذات الحزب، وسط مضايقات لتحركات هذه العناصر عبر المناطق الخاضعة  لفصائل أخرى كالاصلاح والانتقالي.

وكانت فصائل الإصلاح اعترضت خلال اليومين الماضيين عدة تعزيزات صوب مأرب في حين لا يزال مصير القيادي البارز في القاعدة بالبيضاء عبدالرحمن الحميقاني مجهولا  منذ اعتقاله من قبل فصائل الانتقالي في يافع اثناء توجهه إلى عدن لمقابلة قائد القوات السعودية هناك في اطار التنسيق لإرسال مزيد من التعزيزات صوب مأرب.

ويستخدم التحالف التنظيمات الإرهابية في حربه المستمرة  على اليمن منذ العام 2015، بأهداف ذات ابعاد ايدلوجية وفق ما ذكرته تقارير غربية في وقت سابق نقلا عن ضباط إماراتيين اكدوا تجنيد عناصر القاعدة وداعش في الحرب القذرة .

أحدث العناوين

جريمة قتل.. حفرت قبرها بنفسها

عثرت الشرطة البرازيلية على رفات أماندا ألباش (21 عاما)، بعدما اعترف قاتلوها بارتكاب جريمة القتل، وقاده إلى المكان وأجبرها...

مقالات ذات صلة