أكثر من 40 قتيل وجريح بمواجهات غرب مأرب والحوثيين يعززون مواقعهم قرب السد

اخترنا لك

كشفت إحصائية جديدة، الأحد، سقوط أكثر من 40 قتيل وجريح خلال المواجهات التي شهدتها جبهات غرب مدينة مأرب خلال الساعات الماضية بين قوات صنعاء وهادي في مؤشر على ضراوة المواجهات عند مداخل المدينة، اخر معاقل التحالف شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت  مصادر قبلية إن قرابة 21 مجندا في صفوف هادي لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 27 اخرين خلال مواجهات دارت الساعات الماضية بجبة المشجح عند المدخل الغربي للمدينة.

وتشهد الجبهة  اشرس المواجهات وسط تقدم للحوثيين الذين عززوا خلال الساعات الماضية  تموضعهم عند تخوم المدينة في إطار ترتيبات لاقتحامها.

في هذا السياق، أفادت المصادر بسيطرة قوات صنعاء على  منطقتي الرواك وحصن الطوال في وادي ذنة  القريبة من سد مأرب  بعد نقض فصائل هادي لاتفاق سابق بتحييد هذه المنطقة التي أعيد توطين النازحين فيها في إطار استغلال قضيتهم لمنع التقدم صوب المدينة.

وكشفت المصادر بإن الاتفاق مع قبائل جهم وبني ضبيان نص على ابعاد هذه المنطقتين عن ساحة المواجهات وباركت قوات صنعاء هذه الخطوة، لكن القبائل تفاجئات بمحافظ هادي لصنعاء عبدالقوي الشريف يحشد مسلحين للتمركز في هذه المناطق ما دفع القبائل وقوات صنعاء لإخراجهم بالقوة والسيطرة على تلك المناطق التي تعد آخر مناطق وادي ذنة الذي تصب مياهه في سد مأرب.

أحدث العناوين

ابرز دولتين عربية وإسلامية مطبعة مع الاحتلال تتخلى عنه رسميا

أعلنت دولتين عربية وإسلامية، تعد من ابرز حلفاء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، التخلي عنه رسميا .. يتزامن ذلك مع دخول...

مقالات ذات صلة