سفير هادي بالمغرب يفند إدعاء السعودية بقتال ايران في اليمن

اخترنا لك

شابة روسية أم ل11 طفل وهي في ال23 من عمرها

أصبحت الشابة الروسية، كريستينا أوزيورك، زوجة المليونيرغالب أوزيورك أمّا لـ 11 طفلا، وهي في سن 23 عاما، متابعات- الخبر اليمني...

غازيتا الروسية : لا هادي ولا التحالف قادران على وقف تقدمات الحوثيين بمأرب

ضمن اهتمامات الصحف الدولية بتقدمات قوات صنعاء في محافظة مأرب النفطية أشارت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية إلى أن قوات...

نتائج التحقيقات الأولية في مقتل شعلان تشير إلى تورط بن عزيز

كشفت مصادر في اللجنة المكلفة بالتحقيق في مقتل قائد القوات الخاصة في مأرب العميد عبدالغني شعلان ونائبه وقائد العمليات...

فند سفير هادي في المغرب، عزي الدين الاصبحي، الثلاثاء، ولأول مرة الادعاءات السعودية بقتال ايران في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

جاء ذلك في تغريدة  ردا على التحركات الدولية لإبرام اتفاق سلام في المنطقة على ضوء الحرب على اليمن والتي تقودها السعودية منذ 6 سنوات.

وتضمنت تغريدة الاصبحي  الذي شغل منصب وزير حقوق الانسان في حكومة هادي بعد اطلاق السعودية للحرب على اليمن في مارس من العام 2015  تحذيرات من مغبة ربط  الحرب على اليمن  بالملف النووي الإيراني ، مشيرا إلى أن مثل هذه الخطوة قد تعزز  موقف ايران في الملف النووي ومفاقمة الوضع.

كما اعتبرها  خطوة تضع ايران كقوة إقليمية في المنطقة على حساب أخرى في إشارة واضحة إلى أن الأوهام السعودية بحربها على اليمن قد تجعل خصومها في المنطقة اقوى منها بكثير.

وتعد هذه التصريحات اول اعتراف من مسؤول في حكومة هادي كان احد مسعري الحرب وظل يبررها على مدى السنوات الماضية بأنها لمواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.

ويشهد ملف اليمن تحركات دبلوماسية على مستويات رفيعة ابرزها أمريكية وبريطانية وأوروبية ، وأغلب المبادرات المقدمة تربط بشكل أو بأخر انهاء الحرب بالتفاوض مع إيران وهي  محاولة للهرب من واقع الهزيمة المرة التي يتجرعها التحالف في اليمن ومحاولة تصوير على أن الحرب كانت مع ايران.

أحدث العناوين

بعد إيطاليا وعددٍ من البلدان الأوروبي .. بلجيكا توقف مبيعات الأسلحة للسعودي بفعل جرائمها في اليمن

أوقف مجلس الدولة البلجيكي ، اليوم الأحد،  صادارات الأسلحة البلجيكية إلى النظام السعودي بفعل جرائمه البشعة في الحرب التي...

مقالات ذات صلة