البرلمان المصري يدرس تجريم الزواج بالثانية دون معرفة الزوجة الأولى

اخترنا لك

تهافت دولي لتلافي هزيمة ساحقة للسعودية باليمن – تقرير تحليلي –

بعد فشل مفاوضات مسقط الأخيرة بين صنعاء والجانبَين الأميركي والأممي، والتي استحوذ الوضع في محيط مدينة مأرب على...

تصعيد لصنعاء يوسع خلافات السعودية والولايات المتحدة

تبادلت  السعودية والولايات المتحدة، الثلاثاء، تراشق اعلامي جديد بشأن اليمن ما يشير إلى اتساع خلافات الطرفين. يتزامن ذلك مع تصعيد...

وساطة إيرانية تعيد الأمم المتحدة إلى مسار المفاوضات في اليمن

كشفت الأمم المتحدة، الثلاثاء، عودتها إلى مسار المفاوضات في اليمن بعد أن ظلت عالقة مع تصعيد صنعاء بفعل شروط...

تستعد اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصري خلال الأيام المقبلة لمناقشة نص مشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم الأحوال الشخصية.
متابعات- الخبر اليمني :

وينص القانون على فرض عقوبة على الزوج الذي يتزوج للمرة الثانية دون إخبار الزوجة الأولى ، حيث تنص المادة 58 من القانون أن يقر الزوج في وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإذا كان متزوجا عليه أن يبين في الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللائي في عصمته ومحال إقامتهن، وعلى الموثق إخطارهن بالزواج الجديد بكتاب مسجل مقرون بعلم الوصول.

وحدد مشروع القانون عقوبة واضحه للزوج الذي يتزوج دون إخبار زوجته بالحبس لمدة لا تتعدى عام وغرامة مالية تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل إلى 50 ألف جنيه، كما يعاقب المأذون المختص في حال عدم التزامه بالمادة بإخطار الزوجة الأولى بالزواج الثاني لزوجته.

وأضافت المادة أن الزوجة يكون لها حق طلب الطلاق للضرر في هذه الحالة كما يحق للزوجة الجديدة أيضا طلب الطلاق طالما لم يبلغها الزوج بزواجه الأول، ولكن يسقط حق الزوجة في طلب الطلاق بعد عام من علمها بالزواج بأخرى لأنه يعتبر اعترافا منها بالرضا عن الزواج الثاني لزوجها.

أحدث العناوين

الكرملين: لا أحد يتحرك نحو حرب في أوكرانيا

نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف،  الأحد، احتمالية اندلاع حرب مع أوكرانيا. متابعات-الخبر اليمني: وأكد أن روسيا لن تكون سلبية فيما...

مقالات ذات صلة