اليمنيون يحتشدون في أكثر من 10 ساحات رفضا للحصار وتفويضا لدخول مأرب (صور)

اخترنا لك

إيران: يجب على أميركا إلغاء جميع إجراءات الحظر إن أرادت إنقاذ الاتفاق النووي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، يجب على الولايات المتحدة الغاء جميع إجراءات الحظر إن أرادت إنقاذ...

محققون أمميون ينتقدون بايدن لتجاهله فرض عقوبات على ابن سلمان

انتقد محققون أمميون عاملون في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، تجاهل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، معاقبة ولي العهد السعودي،...

توقعات إيرانية بانسحاب سعودي من اليمن ودفع تعويضات

توقعت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان  الايراني، الخميس، انسحاب السعودية من اليمن وتعويض شعبه عن الخسائر التي...

خرج مئات الآلاف من اليمنيين، الجمعة، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، تنديدا بالحرب والحصار على اليمن، وتفويضا لقوات صنعاء باستكمال دخول مأرب.

متابعات- الخبر اليمني:

وفي المسيرات التي خرجت في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وذمار والبيضاء، والحديدة وحجة وتعز والمحويت، ردد المشاركون هتافات تندد الحصار على اليمن، وتؤكد حق “الشعب اليمني الدفاع عن نفسه وسيادته”.

وقالت بيانات المسيرات إن “إن الحصار الأمريكي جريمة إبادة جماعية، وما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية”، معتبرة أن ما يروج له التحالف عن تقديم مساعدات إنسانية إنما هو “تضليل خبيث للتعمية على حصارها الظالم للشعب اليمني”.

وأشارت إلى أن “سلام اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، وإنما بإيقاف العدوان ورفع الحصار وكف التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية، واصفًا دعوة مجلس الأمن إلى وقف الغارات على السعودية بغير المستغربة كونها تصدر من مجلس منحاز كليا لتحالف العدوان، والتحريض الأمريكي هو وراء تلك الدعوة المدانة والمرفوضة”.

وفي مسيرة صنعاء قال محمد الحوثي عضو “المجلس السياسي الأعلى” إن أراد بايدن السلام فعليه أن يسحب خبراءه الذين يقودون المعركة في مارب، وعلى البريطانيين أن يوقفوا تسليح طائرات التحالف.

وأكد الحوثي: “إما سلام حقيقي وإما حرب حتى تحقيق الانتصار”، وتابع ساخرا “لا أخجل من القول أن على السعودية أن تدافع عن نفسها في حدودها وليس في مارب، وأن يذهب الإماراتيون إلى جزرهم التي يدعون أنها محتلة من إيران وليواجهوها هناك إن كانوا رجالا”.

أحدث العناوين

مبادرة المنتصر الحليم .. صنعاء تقدم 200 أسطوانة أوكسجين لتخفيف معاناة المواطنين من كورونا بتعز

بمبادرة إنسانية، أرسلت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز ممثلة بالمحافظ سليم مغلس، 200 أسطوانة أوكسجين إلى مستشفيات تعز...

مقالات ذات صلة